سياسة دولية

مشرّعون جمهوريون أمريكيون يبعثون برسالة تحذير لابن سلمان

كان ترامب حذّر بفرض رسوم جمركية كبيرة على النفط في حال استمر الخلاف الروسي السعودي- جيتي
كان ترامب حذّر بفرض رسوم جمركية كبيرة على النفط في حال استمر الخلاف الروسي السعودي- جيتي

بعث 48 عضوا في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري، الأربعاء، رسالة تحذيرية لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

 

وبحسب محتوى الرسالة، فإن "التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين معرض للخطر ما لم تساعد المملكة في استقرار أسعار النفط بخفض إنتاجها من الخام".


وجاء في الرسالة أيضا: "إذا فشلت المملكة في التحرك بشكل واضح نحو إنهاء هذه الأزمة المصطنعة للطاقة، فإننا سنشجع أي ردود قد تراها الحكومة الأمريكية مناسبة".


وبعد الأسابيع الأولى لأزمة كورونا، هوت أسعار النفط؛ بسبب التراجع الحاد للطلب على الخام، وقيام السعودية وروسيا بضخ النفط بأقصى قدر ممكن في سباق على حصة في السوق.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذّر بفرض رسوم جمركية كبيرة على النفط، في حال استمر الخلاف الروسي السعودي دون التوصل إلى حل.

والأربعاء، شهد سعر النفط ارتفاعا مع تفاؤل الأسواق بالنتائج المرتقبة للاجتماع الطارئ لمجموعة أوبك وحلفائها، المقرر انعقاده الخميس عبر دائرة تلفزيونية.

 

اقرأ أيضا: أزمة النفط في سياق كورونا والركود الاقتصادي (تحليل)

 

التعليقات (4)
عبد الحميد الغامدي
الخميس، 09-04-2020 08:10 ص
طبعاً لا يتجرأ أعضاء الكونغرس أن يخاطبوا أي زعيم في العالم ولا حتى بدول جمهوريات الموز بهذه العنجهية والبلطجية. إن ما يشجهم على هذا التمادي على دولتنا هو هذا النظام الفاسد العميل الخانع الجبان بقيادة سلمان وإبنه المدلل الغبي الذي منذ توليه الحكم وهو يلعق أحذيتهم ويفتح لهم أبواب خزائن الوطن لينهبوا منه ما يشاؤون ويعطون أوامرهم كما يحلوا لمصالحهم ومصالح حليفهم العدو الإسرائيلي.
ابوعلي
الخميس، 09-04-2020 12:33 ص
السعو دية اصبحت ولابة امريكية يحركها طرامب كيفما شاء وتاتمر باوامره.
الاكوان المتعددة
الخميس، 09-04-2020 12:10 ص
فشلت كل ندائاتي للكونجرس الامريكي وللشيوخ خاصة بأن يتدخلو لا يقاف القمر الصناعي الاسرائيلي اللذي يستخدمة ضدي محمد سلمان وفريقة وفشلت ندائاتي للاوربيين وللاسرائيليين بأن يضعو حد للقمر الصناعي اللذي بيد محمد سلمان وفريقة
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 08-04-2020 10:23 م
لهذا السبب اليومين الاخيرين استهدق بول البعير محمد سلمان بلقمر الصناعي الااسرائيلي منطقة الصدر والراس بقوة