حول العالم

السعودية تعلق تنفيذ أحكام القضاء المتعلقة بحبس الغارمين

وزارة الصحة السعودية سجلت حتى الأربعاء 2932 إصابة بكورونا- جيتي
وزارة الصحة السعودية سجلت حتى الأربعاء 2932 إصابة بكورونا- جيتي

أصدر الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، قرارا بتعليق تنفيذ بعض الأحكام القضائية، منها وقف حبس الغارمين في قضايا الحق الخاص.


ونشرت وكالة الأنباء السعودية، "واس" نص القرار، وجاء فيه: "أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- بتعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتصلة بحبس المدين في قضايا الحق الخاص، مع الإفراج المؤقت ـ بشكل فوري ـ عمن حُبس تنفيذاً لتلك الأحكام والأوامر، وكذلك تعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتصلة بتمكين الأولاد من زيارة أحد الوالدين المنفصلين، وذلك حتى تاريخ إعلان اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا وزوال الظروف الاستثنائية لجائحة الفيروس".


وسجلت وزارة الصحة السعودية الأربعاء، 327 إصابة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 2932.

 

وتوقع وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالمملكة، خلال الأسابيع القليلة القادمة، إلى 200 ألف كحدّ أقصى.

 

اقرأ أيضا: جائحة كورونا تتوسع عربيا.. والرياض تتوقع ارتفاعا بالإصابات

وقال الربيعة، في تصريحات نقلتها "واس"، إن "ارتفاع أعداد الإصابات في المرحلة المقبلة بفيروس كورونا يعتمد بالدرجة الأولى على تعاون الجميع والتزامهم بالإرشادات والتوجيهات‎".


وتابع الوزير: "طبقاً للدراسات التي أجرتها الوزارة، يُتوقع أن تتراوح أعداد الإصابات خلال الأسابيع القليلة القادمة، ما بين 10 آلاف إصابة في حدها الأدنى، وصولاً إلى 200 ألف إصابة في حدها الأعلى".

التعليقات (0)

خبر عاجل