حول العالم

10 معالم مشهورة عالميا لكن أهلها لا يرونها مميزة

السكان الأصليون لا يعتبرون نافورة المياه الضخمة في جنيف فريدة من نوعها بل مجرد مضخة تدفع المياه إلى حد عال نسبيا- ذي ترافل
السكان الأصليون لا يعتبرون نافورة المياه الضخمة في جنيف فريدة من نوعها بل مجرد مضخة تدفع المياه إلى حد عال نسبيا- ذي ترافل

نشر موقع "ذي ترافل" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن المعالم المشهورة التي يحبها السياح ولكن يكرهها السكان المحليون في الوقت ذاته لأسباب عديدة.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الكثير من الناس عند السفر يميلون إلى رؤية معالم معينة لمجرد أن الجميع يفعل ذلك، ويصر جميع المرشدين السياحيين على إجراء زيارة لهذه المواقع. وينتهي الأمر بالسياح إلى الإعجاب بهذه الأماكن لأسباب لا تعود إليهم بصفة خاصة. في الواقع، يبدو الأمر كما لو أنهم ينظرون لهذه الأشياء من منظار الآخرين.

10. تاج محل

 


يعتبر تاج محل من إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهو يحظى بشعبية كبيرة بين السياح. يجذب جماله ثلاثة ملايين زائر سنويا. وقد اعتاد السكان المحليون تمامًا على وجود هذا القصر الرائع، ولكن ربما ليس من السهل عليهم العيش في حي فقير خارج تاج محل.

9. سوق كامدن في لندن

 


ذكر الموقع أنه عند الاستماع إلى أغنية تايلور سويفت التي كانت بعنوان "لندن بوي" نتساءل عما إذا كانت تايلور سويفت ذهبت بالفعل إلى سوق كامدن بعد الظهر. في الواقع، خلال هذا الوقت، لا يمكن أن تجد نفرا واحدا هناك، باستثناء العاملين في ذلك المكان. وتجدر الإشارة إلى أن هذا السوق مزدحم للغاية، لذلك يتجنب السكان المحليون الذهاب إليه.

8. بايك بليس ماركت: ماذا لو كان أول مكان يوجد فيه محل ستاربكس على الإطلاق؟

 


لا يميل السكان المحليون في سياتل إلى التوجّه نحو أوّل محل ستاربكس، الذي يقع في سوق بايك. على الرغم من أنه يقع تقديم القهوة ذاتها كما في المواقع الأخرى التابعة لهذه السلسلة من المقاهي، إلا أن هذا المحل يعد مستقطبا للسياح. في المقابل، لا يحب السكان المحليون التوجّه إلى هناك بتاتا.

7. لن ترى مواطنا محليا في تايمز سكوير، نيويورك

 


أشار الموقع إلى أنه في حال سمعت شخصًا يصرخ وهو غاضب في تايمز سكوير، فمن المحتمل أن يكون شخصًا محليًا صادف غريبا في هذا الجزء المزدحم من مدينة نيويورك. لو لم يكن بفضل الموقع الاستراتيجي الذي يقع فيه هذا الميدان وسط مانهاتن، لكان من الصعب إيجاد ساكن محلي يعبر من هذه المنطقة. 

6. كيف تحترم ماضي المدينة المظلم؟ نقطة تفتيش تشارلي في برلين

 


من بين جميع النصب التذكارية لجدار برلين، تعد نقطة تفتيش تشارلي الأشد سخافة. كانت هذه النقطة معبرا بين الشرق والغرب. أما اليوم، فأضحى مكانا لتناول الوجبات السريعة غير الأصلية. في المقابل، يميل السكان المحليون إلى التذمر عند مقابلة السياح في هذه المنطقة.

5. ماذا يقول الناس عن ساغرادا فاميليا ببرشلونة؟

 


نوّه الموقع بأنه لا تزال كنيسة ساغرادا فاميليا التاريخية من المعالم الأثرية الأولى التي تستقطب عددا هائلا من السياح كل سنة، على الرغم من أن البناء يعود لسنة 1882. والجدير بالذكر أن السكان المحليين ليسوا غير متحمسين لهذا البناء فحسب، بل حتى أن الروائي البريطاني جورج أورويل وصفه بأنه "من إحدى أكثر المباني بشاعة في العالم".

4. نافورة المياه بجنيف: هل هي مدهشة فعلا؟ 

 


أضاف الموقف أن السكان الأصليين لا يعتبرون نافورة المياه الضخمة في جنيف فريدة من نوعها من الناحية الجمالية. بل هي على حدّ رأيهم مجرد مضخة تدفع المياه إلى حد عال نسبيا. لذلك، فهي لا تمثل لهم مصدر فخر، حتى إن معظم الناس الذين يقطنون خارج جنيف لا يعرفون أنها موجودة.

3. لم يعد شارع بوربون في نيو أورلينز كما كان من قبل 

 


أكد الموقع أنه إذا سألت أحد السكان المحليين أيّ الوجهات يفضل إذا أراد التمتع ببعض الموسيقى والترويح عن نفسه، فلن يتردد في تفادي شارع بوربون، على الرغم من أنه أكثر المعالم شهرة في المدينة. لا يوجد موسيقى الجاز هناك بل مجرد حانات مبتذلة، وسياح يترنحون من فرط السكر وموسيقى إلكترونية صاخبة ومزعجة.

2. قصر البرلمان في بوخارست

 


أشار الموقع إلى أن قصر البرلمان الروماني مثير للاهتمام. فهو أثقل مبنى إداري على هذا الكوكب وثاني أكبر مبنى بعد البنتاغون. وعلى الرغم من أنه يسمّى "بيت الشعب"، إلا أنه لا يمثل مصدر فخر للشعب الروماني.

1.  هل برج إيفل حقا مدهش أم أننا تعلمنا أن نراه على هذا النحو؟

 


فسّر الموقع أنه قبل الشروع في تشييد برج إيفل، تباينت المواقف بخصوصه. 


ورأى البعض أنه ليس أفضل عمل معماري، فالجسر الذي يقع في مدينة بورتو البرتغالية أجمل بكثير ووظيفيّ أكثر على عكس البرج الذي تعلمنا جميعًا أن نحبه.

1
التعليقات (1)
Xxxtentacion
الخميس، 08-10-2020 07:00 م
ههههه