سياسة عربية

مجهولون يغتالون أحد قادة حزب الله في جنوب لبنان (شاهد)

نعى ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي القيادي بحزب الله- الأناضول
نعى ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي القيادي بحزب الله- الأناضول

اغتال مجهولون فجر الأحد، أحد قادة حزب الله في جنوب لبنان، بحسب ما أوردته وكالة "فارس" للأنباء الإيرانية.


وذكرت الوكالة الإيرانية أنه "قبل ساعات اغتيل محمد علي يونس أحد قادة حزب الله في جنوب لبنان من قبل مجهولين"، مضيفة أنه "ليس هناك معلومات إضافية حول كيفية استشهاده، إلا أنه وفقا لمصادر غير رسمية، فقد كان مسؤولا في حزب الله عن ملاحقة العملاء والجواسيس".


ونعى ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي القيادي بحزب الله، فيما رجح آخرون أن يكون خلف عملية الاغتيال طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي هذا السياق، ذكر موقع "الجنوبية" تفاصيل حول عملية الاغتيال، موضحا أنه جرى العثور على جثة علي يونس في وادي زوطر مصابا ببضعة طلقات في الرأس، وكان برفقته شاب آخر في سيارة يستقلانها.


وأشار الموقع إلى أن "اللافت في الامر ونقطة التحول هو النعي الرسمي لحزب الله، والذي صدر داخليا ولم يعلن رسميا، إلا بعيد منتصف الليل، وقد ذيع عبر مكبرات الصوت في بلدته جبشيت".


وذكر الموقع أنه "تابع الملف عن كثب وتبين وفق مصادر واسعة الاطلاع، أن المغدور يونس لديه مسؤولية مهمة في الحزب، ويعمل منذ فترة على ملف حساس، من دون تحديد طبيعة هذا العمل الذي يقوم به، ولكن له مواصفات امنية".


ونقل عن مصادر أن "يونس كان في مهمة ملاحقة لأحد الأهداف برفقة عنصر في الوحدة نفسها، عندما وقعا بكمين محكم في وادي زوطر، نفذته ثلاث سيارات، إحداها جيب"، مضيفا أنه "سدت أمامهما المنافذ، وتم استهدافه ومرافقه بالرصاص فمات على الفور، بينما أصيب مرافقه ونقل إلى المستشفى، وهو الشخص نفسه الذين تم الظن به خطأ أنه القاتل وفق المعلومات".


وأكد الموقع أن "مقتل يونس عملية اغتيال موصوفة وأن قوة من المقاومة الإسلامية طوقت المكان، ولديها خطوط سابقة متعلقة بالملف الحساس الذي يشغله يونس، وترجح المعطيات لدى حزب الله أن يكون اغتيال يونس من تدبير الموساد الاسرائيلي وعملائه".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

7
التعليقات (7)
عراقي سني
الإثنين، 06-04-2020 03:12 م
...اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يثلج صدورنا كل يوم بمقتل مجرمي الشيعة..في كل مكان ..في لبنان في العراق في سوريا وفي اليمن وافغانستان والباكستان وكل مكان في الارض ..ونحذلا اهلنا السنة في الدول العربية من خطر الشيعة فهم انجس واخبث من اليهود والله ..اسألونا نحن اهل العراق ... لقد رايناهم على حقيقتهم القذرة ...فكل حرام حرمه الله ورسوله هو بالنسبة للشيعة حلال ..دين الشيعة هو مخالفة شريعة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ..وفي هذا يتلخص دين الشيعة ..وقتل السنة ومصادرة اموالهم واغتصاب اعراضهم هو من اكبر القربات بالنسبة للشيعة ...فانتبهوا وكفوا عن تسمية الشيعة ( باخواننا الشيعة ) فهم ليسوا اخواننا ..لم يكن اخواننا يوما من يكذب الله ورسوله ويحل ماحرم الله ...نهاية الشيعة قادمة باذن الله لا محالة ..وعندها سيعلم الظالمون اي منقلب ينقلبون ..
من بعيد
الأحد، 05-04-2020 02:25 م
دعوهم يذوقون طعم الذل والخوف .انها لعنة السوريين على كل من يتم ابناءهم ورمل نساءهم وسلط عليهم طغيان الجزار الى جهنم .هنيئا للثوار السوريين .
ابوبكر خلاف استاذ اللغه العبريه
الأحد، 05-04-2020 01:52 م
الشيعه حللوا كل شئ من زنا وقتل وسرقه لكل ماهو سنى ..ربنا سبحانه سلطلهم على انفسهم وشتت شملهم..مثلا فى العراق لايقيموا الاذان فى وقت واحد.. كل مرجع له دين خاص .. ويخونوا بعضهم البعض ويقتلوا بعضهم البعض
سالم العدني
الأحد، 05-04-2020 12:05 م
جهنم وبئس المصير
أبو بكر إمام
الأحد، 05-04-2020 11:11 ص
لعنة الله على كل من سب صحابة رسول الله - صلى الله عليه - وآذى زوجاته الشريفات الطاهرات أمهاتنا ...