حول العالم

4 خطوات لتحافظ بها على سيارتك خلال فترة الحجر المنزلي

لتجنب نفاد شحن البطارية عليك أن تقوم بتشغيلها والتحرك بها لمدة 5-10 دقائق كل أسبوعين
لتجنب نفاد شحن البطارية عليك أن تقوم بتشغيلها والتحرك بها لمدة 5-10 دقائق كل أسبوعين
مع خضوع نصف سكان العالم للحجر الصحي بموجب أوامر البقاء في المنازل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، فإن مالكي السيارات ستقل قيادتهم لمركباتهم وأحيانا قد يمنعون من القيادة بشكل مطلق.

ولكن حتى مع وقوف السيارة وعدم حركتها، فإنها تحتاج إلى صيانة دورية أساسية.

ونشر موقع "maxim" تقريرا تحدث فيه ستيفن جرينسبان، مدرب ومدير في المعهد التقني العالمي، عن الموضوع، وقدم أربع نصائح أساسية للحفاظ على السيارات في أثناء الحجر الصحي:

1- صيانة الغاز والزيت

"سيبقى البنزين في السيارة عادة لمدة ستة أشهر، ومع ذلك فإنه للحفاظ على البنزين لمدة طويلة عليك أن تتأكد من أن خزان الغاز ممتلئ، مما سيساعد على تقليل التركيز بسبب تقلبات الطقس. إن كنت تخطط لترك سيارتك لفترة طويلة دون أن تعمل، فتأكد من ملء الخزان بالوقود النظيف الجديد، الوقود النظيف والجديد يمكن أن يستمر دون أن يؤثر على السيارة من ستة أشهر إلى سنة".

2- قم بقيادة السيارة بشكل منتظم لشحن البطارية

غالبا ما تحتوي السيارات الحديثة اليوم على العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل دائما وتراقب أنظمة السيارة، وهذه الحواسيب تستهلك الطاقة، وإذا كانت السيارة مركونة طوال الوقت ولا تعيد الشحن فيمكن أن تؤدي إلى موت البطارية في غضون أسبوعين، ولتجنب نفاد شحن البطارية، على مالك السيارة أن يقوم بتشغيلها والتحرك بها لمدة 5-10 دقائق.

3- تحقق من ضغط الإطارات

الإطارات بشكل عام دائما يتسرب منها هواؤها، ومن المستحسن فحص ضغط الإطارات بشكل دوري والحفاظ على توصيات الشركة المصنعة بشأن ضغط الإطارات. كما أن الإطارات المملوءة بالنيتروجين يكون تسريبها أقل من الإطارات المملؤة بالأكسجين.

 4- افحص حزام المحرك

حزام المحرك وأي شيء مصنوع من المطاط يهترئ مع مرور الوقت. إذا كان المطاط في حالة جيدة، فإنه يمكن أن يستمر لمدة ستة أشهر.

0
التعليقات (0)