رياضة دولية

البريميرليغ.. أزمة مالية تلوح في الأفق وتمديد تعليق المنافسة

أقرت الرابطة بأن البريميرليغ لن يستأنف مطلع أيار/مايو- فيسبوك
أقرت الرابطة بأن البريميرليغ لن يستأنف مطلع أيار/مايو- فيسبوك
تقرر تمديد تعليق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى أجل غير مسمى، وذلك بعد موافقة الأندية الـ20 من الدرجة الممتازة التي ستستشير أيضا لاعبيها بشأن تخفيض رواتبهم لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان الجمعة: "قررت أندية البريميرليغ بالإجماع استشارة اللاعبين بشأن مجموعة من الإجراءات تجمع بين التخفيض والتأجيل المشروط للرواتب بما مجموعه 30%".

تابع بيان الرابطة أن الأندية "أقرت بأن البريميرليغ لن يستأنف مطلع أيار/مايو وأن موسم 2019-2020 لا يمكن استئنافه إلا عندما يكون ذلك ممكنا بطريقة آمنة ومناسبة تماماً".

وأضافت الرابطة: "يبقى الهدف المشترك استكمال كل البطولات الوطنية ومباريات الكأس المتبقية، للحفاظ على نزاهة جميع المسابقات... أي عودة للعب لن تكون سوى بدعم كامل من الحكومة وعندما تسمح التوصيات الطبية".

وكان تردد لاعبي الدوري الإنجليزي بشأن تخفيض رواتبهم، قد وصفه رئيس لجنة العموم للثقافة والإعلام والرياضة جوليان نايت بـ"غير المقبول أخلاقياً"، في ترجمة للشعور المتزايد في إنجلترا.

وطالب نايت في رسالة إلى الحكومة بفرض ضريبة محددة على الأندية التي تضع "موظفيها من غير اللاعبين على البطالة الجزئية مع الاستمرار في دفع أجور لاعبيها" بشكل طبيعي.

وخرج وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في مؤتمر صحافي مساء الخميس داعيا لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز والمتهمة أنديتهم بالاستفادة من تدابير الدعم الاقتصادي التي تم تبنيها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى تخفيض رواتبهم.

ويمكن لأصحاب العمل أن يطلبوا من الحكومة دفع 80 % من أجور الموظفين التي تصل إلى 2500 استرليني (2700 يورو) شهرياً كحد أقصى، وذلك ليتمكنوا من الاحتفاظ بموظّفيهم وعدم طردهم أثناء تفشي الوباء.

وأدى انتشار وباء كورونا إلى إيقاف الأنشطة الرياضية كافة في معظم دول العالم كما كان سبباً بإلغاء العديد من الأحداث الرياضية.

ويجتاح فيروس كورونا القاتل أغلب دول القارات الخمس منذ خروجه من الصين، حيث ارتفع إجمالي عدد المصابين في العالم حتى اليوم إلى ما يقارب مليونا و90 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 58 ألفا، وتعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا من الوباء تليها إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات (0)

خبر عاجل