سياسة عربية

الأمن الأردني يوقف أشخاصا أقاموا صلاة جمعة خلسة

الأمن وجد شخصا يلقي خطبة الجمعة لدى دخوله المسجد- جيتي
الأمن وجد شخصا يلقي خطبة الجمعة لدى دخوله المسجد- جيتي

أوقف الأمن العام الأردني، 22 شخصا خرقوا حظر التجوال الذي أعلنته السلطات، لمواجهة فيروس كورونا، خلال مشاركتهم في صلاة جمعة داخل أحد المساجد بمدينة الرصيفة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الأمن العام الأردني، إنه وخلال متابعة تنفيذ حظر التجوال المفروض، وضبط المخالفات، وردت معلومات عن مجموعة من الأشخاص دخلت أحد المساجد، للقيام بخطبة الجمعة والصلاة.

ولفت إلى أن قوة أمنية تحركت على الفور، ولدى دخول المسجد تبين وجود شخص يقوم بالخطبة، حيث جرى توقيفه مع 21 شخصا آخرين، لافتا إلى اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم بسبب مخالفة التعليمات و"استهتارهم بصحة وسلامة المجتمع".

يأتي هذا في الوقت الذي نقلت فيه مواقع أردنية عن مصادر أمنية قولها: إنه جرى ضبط نائبين في البرلمان الأردني، خلال خرقهما حظر التجول المفروض من السلطات، والذي طال أعضاء الحكومة وخلية أزمة مواجهة وباء كورونا.

وأشارت إلى أن نقطة أمنية لمراقبة حظر التجوال، أوقفت النائبين، وجرى تحويلهما إلى الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

 

يشار إلى أن الأردن، أعلن حظر التجوال الكامل مجددا، بعد تخفيفه الأسبوع الماضي. 

 

وأصدرت وزارة الأوقاف الأردنية، منذ ظهور أول حالة مصابة بالفيروس، قرارا بإغلاق المساجد، ووقف صلاة الجمعة، تجنبا للتجمعات التي يمكن أن تؤدي لتفشي الوباء.

 

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (1)
عفاف عبد القادر عبدالرحيم ابو حسين
الأحد، 05-04-2020 06:48 ص
بسم الله الرحمن الرحيم الرحيم ماشاء الله تبارك الرحمن ربي يديم عليكم الصحه والعافيه و قوه الأمان ويفتح عليكم فتح العارفين انتم مثل أعلى وعلم لي الصبيا احنا فخورين فيكم لئنه لنتم مجموعه متكاتفه لي اداء اىةجبار بي عدب وشفافية ربي يبارك لكم و فيكم اتمنى لكم التوفيق و والازدهار فى كل خطةه في حياتكم الشخصيه والعمل المستمر الى