حقوق وحريات

إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج الاحتلال عنه

حمّلت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن "هذه الجريمة الطبية"- جيتي
حمّلت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن "هذه الجريمة الطبية"- جيتي

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية الأربعاء، أن نتائج فحوصات الأسير المحرر نور الدين صرصور، بشأن فيروس كورونا، أثبتت أنه مصاب بالمرض.


وقالت الهيئة في بيان لها، إن "صرصور من بلدة بيتونيا"، لافتة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عنه أمس الثلاثاء من معتقل "عوفر" العسكري جنوب غربي رام الله.


وذكرت أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر صرصور في 18 آذار/ مارس الماضي، قبل أن تفرج عنه الثلاثاء، مؤكدة أنه "قضى كل فترة اعتقاله في قسم 14 بسجن عوفر، ومركز تحقيق بنيامين".

 

اقرأ أيضا: وفيات كورونا تصل دولا عربية جديدة والإصابات تواصل الارتفاع


وحمّلت الهيئة الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن "هذه الجريمة الطبية، واللاأخلاقية واللاإنسانية، والمتمثلة بعدم حماية الأسرى الفلسطينيين من خطر انتشار كورونا"، مضيفة أن "الاحتلال لا يتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية الأسرى من فيروس كورونا".


وتابعت: "قام طاقم محامينا بإبلاغ النيابة ومحكمة الاحتلال العسكرية في عوفر بنتائج فحوصات الأسير صرصور، والجهود مستمرة لمعرفة أماكن اختلاطه بالأسرى داخل المعتقل".


يذكر أن العدد الإجمالي للإصابات الفلسطينية جراء فيروس كورونا ارتفع صباح الأربعاء، إلى 134 إصابة، بينها 12 حالة من قطاع غزة، في حين تماثل للشفاء في عموم الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة) 18 مصابا.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (0)

خبر عاجل