رياضة عربية

الرجاء والأهلي يبلغان المربع الذهبي لدوري الأبطال (شاهد)

خرج فريق الرجاء البيضاوي المغربي بصعوبة بتأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا- فيسبوك
خرج فريق الرجاء البيضاوي المغربي بصعوبة بتأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا- فيسبوك

خرج فريق الرجاء البيضاوي المغربي بصعوبة بتأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته بهدف نظيف اليوم السبت أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي جمعت بينهما في إياب ربع نهائي المسابقة، مستفيدا من فوزه ذهابا 2-0.


واعتمد الرجاء على خطة دفاعية منذ بداية اللقاء، ولم تهتز شباكه سوى في مناسبة وحيدة بهدف إسحاق تشيبانغو (50)، وكان قريبا من تلقي أهداف أخرى لولا تألق الحارس أنس الزنيتي.


وأمّن الرجاء تأهله بتفوقه في مجموع المباراتين 2-1 بعد أن تغلب على منافسه ذهاباً في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بهدفين دون رد.

 


وفي مباراة أخرى وضمن نفس المسابقة، أكد الأهلي المصري الفائز ذهابا 2-0 جدارته بالتأهل إلى المربع الذهبي عقب تعادله على أرض مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي 1-1.


وخطف الأهلي هدف التقدم بفضل النيران الصديقة لليبوهانغ مابو الذي غالط حارس مرماه بعد ركلة حرة منفذة بدهاء من التونسي المتألق علي معلول (24)، غير أن غاستون سيرنيو أدرك التعادل سريعا (28).


وضمنت نتيجة التعادل الإيجابي ورقة التأهل للأهلي الذي تفوق في مجموع المباراتين 3-1 بعد أن فاز ذهابا في استاد القاهرة بثنائية نظيفة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل