رياضة عربية

"كورونا" يمنع الجماهير السعودية من حضور المنافسات الرياضية

الخميس، أعلنت السعودية إغلاق الحرمين بين صلاتي العشاء والفجر، ضمن ما قالت إنها "إجراءات احترازية"- جيتي
الخميس، أعلنت السعودية إغلاق الحرمين بين صلاتي العشاء والفجر، ضمن ما قالت إنها "إجراءات احترازية"- جيتي

اعتبارا من السبت، وحتى إشعار آخر، أوقفت السلطات السعودية تعليق الحضور الجماهيري في جميع المنافسات والمسابقات الرياضية، ضمن إجراءات السلامة الاحترازية من فيروس كورونا.

 

وفي هذا الصدد قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، الجمعة، إن القرار يأتي في ظل متابعة وزارة الرياضة باهتمام بالغ خلال الفترة الماضية، مستجدات انتشار كورونا في أغلب دول العالم، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة على كافة الأصعدة.


وأضافت الوكالة: "بناءً على التدابير الوقائية الصادرة من اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لهذا الفيروس، وانطلاقاً من حرص الوزارة على سلامة الجميع، ولمنع انتشار هذا الفيروس خصوصاً في الأماكن التي تشهد تجمعاً كثيفاً للحشود البشرية، تقرر تعليق الحضور الجماهيري في جميع المنافسات الرياضية في كافة الألعاب".

وأوضحت أن سريان القرار سيكون اعتبارا من السبت حتى إشعار آخر، على أن تتم مراجعة الأمر بشكل مستمر مع الجهات ذات العلاقة.

وشددت السلطات السعودية لمواطنيها على عدم السفر إلى إيران نهائيا، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات نظامية مشددة، بحق أي مواطن يرتكب هذا الفعل بعد نشر الإعلان.


اقرأ أيضا :  أبرز إغلاقات الحرم المكي تاريخيا بسبب الأزمات والأوبئة

وحتى مساء الجمعة، وصل عدد حالات الإصابة بكورونا في السعودية إلى 5 إصابات.

والخميس، أعلنت السلطات السعودية إغلاق الحرمين الشريفين بين صلاتي العشاء والفجر، ضمن ما قالت إنها "إجراءات احترازية لمنع العدوى".

وقبلها بيوم، أعلنت المملكة تعليق أداء العمرة خارجيا وكذا على المواطنين والمقيمين فيها، حتى إشعار آخر، كإحدى أدوات منع تفشي فيروس كورونا.

التعليقات (0)

خبر عاجل