سياسة دولية

موسكو: الأسد وحلفاؤه هم المسؤولون عن "محاربة الإرهاب"

اتفاقات سابقة بين موسكو وأنقرة حملت الأخيرة مهمة "الفصل بين المعارضة المعتدلة والتنظيمات الإرهابية" بإدلب- جيتي
اتفاقات سابقة بين موسكو وأنقرة حملت الأخيرة مهمة "الفصل بين المعارضة المعتدلة والتنظيمات الإرهابية" بإدلب- جيتي

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الجمعة، إن النظام السوري "وشركاؤه الشرعيون" هم المسؤولون عن "محاربة الإرهاب" في سوريا.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي، إجابة على سؤال حول إن كان اتفاق الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، يقضي بمواصلة تحميل أنقرة مسؤولية مواجهة "الإرهابيين"، في إشارة إلى تنظيمات أبرزها "هيئة تحرير الشام".


ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن زاخاروفا قولها: "أود أن أشير، بعيدا عن محادثات الأمس (الخميس)، أنه فيما يتعلق بالجهود المبذولة للقضاء على المتشددين والإرهابيين، إذا تم تصنيفهم على هذا النحو، فيجب أن يتم ذلك على يد القوات المسلحة السورية (نظام الأسد) وقوات الدول التي تتعاون بشكل قانوني معها.

 

اقرأ أيضا: هدوء حذر في إدلب وخروقات للنظام السوري رغم إعلانه الالتزام


واتفق أردوغان وبوتين في موسكو، الخميس، على وقف إطلاق النار في إدلب، وتسيير دوريات مشتركة على طول الطريق السريع "M4"، بين منطقتي ترنبة، غرب سراقب، وعين الحور، وإنشاء حزام آمن على عمق ستة كيلومترات شمالي الطريق، ومثلها جنوبه، على أن يتم تحديد التفاصيل في غضون سبعة أيام.


كما اتفق الزعيمان على أن لتركيا حق الرد على انهاكات النظام السوري لوقف إطلاق النار، وتعهدا باحترام سيادة سوريا ومحاربة "الإرهاب".

التعليقات (1)
ابوعمر
الجمعة، 06-03-2020 03:39 م
الارهابي بوتين المرجعية المتوحشة للارهاب والهمجية على طريقة عقيدته المسيحية الكاثوليكية...