رياضة عربية

بعد منعهم من الحضور.. جمهور الوداد يرد بقوة على وزير الصحة التونسي

جمهور الوداد قال إن فيروس كورونا لا يفرق بين مغربي وتونسي- الموقع الرسمي للوداد
جمهور الوداد قال إن فيروس كورونا لا يفرق بين مغربي وتونسي- الموقع الرسمي للوداد
كشفت تقارير صحافية مغربية أن جماهير نادي الوداد المغربي استنكر تصريحات عبد اللطيف المكي، وزير الصحة التونسي، الذي أعلن أن مباراة الوداد الرياضي والنجم الساحلي التونسي، ستقام فقط بحضور الجماهير التونسية، والعناصر "الودادية" القليلة التي سبق لها الوصول إلى تونس وذلك لدواعي صحية (خوفا من أي احتمالية لتفشي فيروس كورونا).

ووفقا لبيان لفصيل "الوينرز" المساند للوداد نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قبل ثلاثة أيام فقط، أقيمت مباراة الذهاب بين الفريقين في المغرب، وعلى أرضية مركب محمد الخامس، ولم تقم المملكة المغربية بالتفريق أو التمييز بين المغاربة والتونسيين، بل عاملت كلا الجمهورين على قدم المساواة. فتم الترحيب بحفاوة واستقبال كل السواحلية الذين حجوا بالآلاف إلى الدار البيضاء".

وأضاف: "فيروس كورونا لا يفرق بين مغربي وتونسي، فإن كانت هناك مخاوف حقيقية من تفشي المرض، فالأولى إعلان الويكلو، حينها سيكون المنطق قد احترم بشكل كبير".

وتابع فصيل "الوينرز": "كورونا لا يفرق بين مشجع ومدرب ولاعب ورئيس، فإما أن يتنقل النادي بكل مكوناته إلى تونس (من الرئيس إلى المشجع)، أو تعتذر الحكومة التونسية (بمختلف مؤسساتها وتجهيزاتها ولوجستيكها وأمنها وصحتها...) عن عدم قدرتها على تنظيم مباراة في كرة القدم، وسنكون لصراحتها من الشاكرين.

وقال: "سبق للمغرب أن اعتذر عن تنظيم كأس أفريقيا 2015 لمخاوفه من فيروس إيبولا، وقد تكبد جراء ذلك عقوبات الكاف".

وأوضح: "قد سئمنا نحن المغاربة من سوء المعاملة، وقلة الاحترام والتقدير من المسؤولين التونسيين، في كل زيارة لنادينا وجماهيرنا لبلدهم، علما بأنه وعلى العكس تماما، فالمسؤولون المغاربة يسهرون في كل مرة، على كل صغيرة وكبيرة تخص الوفود التونسية إلى بلدنا".

واختتم "الوينرز" بلاغه: "في النهاية، نحمل الحكومة المغربية، والسفير/القنصل المغربي بتونس، كل المسؤولية في الوضع الحالي الذي جعل منا كمغاربة مواطنين من درجة ثانية في بلد ظلت مملكتنا المغربية، الساهر الدائم على نهضته بعد تدهور سياحته وأوضاعه الداخلية".
0
التعليقات (0)

خبر عاجل