سياسة تركية

أردوغان: قتيلان من جنودنا بليبيا.. تحدث عن لقاء بوتين

ذكر أردوغان أن "روسيا تقدم دعما على أعلى المستويات لقوات النظام السوري وهذا موثق لدينا"- الأناضول
ذكر أردوغان أن "روسيا تقدم دعما على أعلى المستويات لقوات النظام السوري وهذا موثق لدينا"- الأناضول

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء، مقتل جنديين تركيين اثنين في ليبيا، دون تحديد موعد مقتلهم، وذلك ضمن دعم بلاده لقوات حكومة الوفاق الليبية.


وكان أردوغان أعلن السبت الماضي، أن عددا من القوات التركية قتل في ليبيا، لكنه لم يحدد عددهم، ويأتي الدعم التركي لحكومة "الوفاق" الليبية بعد توقيع مذكرة تفاهم أمنية بين الجانبين.

 

اقرأ أيضا: تركيا تدفع بتعزيزات لـ"مركز إدلب" لإنشاء منطقة آمنة.. تفاصيل


وبشأن إدلب، رجح أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده بأنقرة قبيل مغادرتها إلى أذربيجان أن يلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 5 آذار/ مارس المقبل، مؤكدا أننا "نواصل لقاءاتنا مع بوتين، لتقييم النواقص وتحديدها في خارطة الطريق حول إدلب".


وذكر أردوغان أن "روسيا تقدم دعما على أعلى المستويات لقوات النظام السوري، وهذا موثق لدينا حتى وأنكروه"، لافتا إلى أن "وفدا روسيا سيزور تركيا الأربعاء، للتباحث حول إدلب".


وأشار أردوغان إلى أنه "لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق كامل على عقد قمة مقترحة في الخامس من آذار/ مارس مع روسيا وفرنسا وألمانيا، تتناول الصراع في إدلب بسوريا"، مستدركا: "قد ألتقي بوتين في ذلك اليوم".

 

من جهته، علق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف على ذلك قائلا: "لا توجد الآن اتصالات بين بويتن وأردوغان حول عقد لقاء ثنائي"، مستدركا بقوله: "جاري الاتفاق على لقاء بصيغة متعددة الأطراف حول سوريا".

 

وأشار بيسكوف في تصريح صحفي، إلى أن "الحديث لا يدور عن اتصالات ثنائية، ندرس إمكانية عقد اجتماع متعدد الأطراف، والآن نقوم بتنسيق جداول أعمال الرؤساء"، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار، نظرا لأن المشاركين المحتملين لم يؤكدوا موافقتهم على عقد هذا اللقاء".

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 25-02-2020 11:21 ص
اللهم العن بوتين و كل من يوليه اللهم ارنا فيهم يوما اسودا .

خبر عاجل