سياسة عربية

جدل في لبنان حول "كورونا" وإيران.. وإليسا: دولتنا وقحة

إليسا اتهمت الحكومة بعدم وقف الرحلات من وإلى إيران مجاملة لحزب الله- صفحتها عبر فيسبوك
إليسا اتهمت الحكومة بعدم وقف الرحلات من وإلى إيران مجاملة لحزب الله- صفحتها عبر فيسبوك

ثار جدل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بلبنان، حول ضرورة منع الرحلات من وإلى إيران؛ للوقاية من انتقال عدوى فيروس "كورونا".

 

واتهم لبنانيون الحكومة بمجاملة حزب الله، عبر الإبقاء على الرحلات كما هي، رغم أن الفيروس القاتل انتشر بشكل كبير في عدة مدن إيرانية.

 

وغردت المطربة "إليسا": "دولتنا وقحة. ما عم لاقي كلمة تعبّر أكتر عن اللي عم بيصير. إن شاء الله المنصابين جايين من الفاتيكان، وقّفو الرحلات من هونيك!!".

 

وأضافت: "بس تا ما يزعل حزب الله ما منوقّف الرحلات من إيران، وخلي كورونا ينغل بين هالعالم! وفوق هيدا وكلو بيقولولنا الوقحين لا داعي للهلع!".

 

وقال مغردون إن دولا خليجية وغيرها، ممن أوقفت الرحلات مع إيران والصين، تبين أنها تحرص على سلامة مواطنيها أكثر من الحكومة اللبنانية.

 

وكان وزير الصحة العامة اللبناني، حمد حسن، قال الاثنين إنه من أصل 33 مشتبها به، هناك حالة كورونا واحدة تم الإعلان عنها، ولا يوجد حالات أخرى حتى اليوم.


وأضاف أن "الإجراءات المتبعة في مطار بيروت لمنع انتشار فيروس كورونا يمكن وصفها بالمسؤولة، وهي تتم بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية."

وتابع الوزير قائلا إن "أي راكب تظهر عليه عوارض المرض سيُعزل في مستشفى رفيق الحريري. أما الآخرون، فسيتم إرسالهم إلى مراكز كشفية في مناطقهم".

ودعا حسن الشعب اللبناني إلى "الثقة بالإجراءات المتبعة"، لافتا إلى أن "حالة الهلع الهستيري غير مقبولة".

وصباح الاثنين، وتحديدا في مطار رفيق الحريري الدولي وسط بيروت، حطّت الطائرة الإيرانية "Iran Air" قادمة من طهران وعلى متنها 215 شخصا.


وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 كانون الأول/ ديسمبر 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي.


وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان؛ ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

اقرأ أيضاإيقاف فعاليات "هلا فبراير" ومناشط رياضية بالكويت بسبب كورونا

التعليقات (0)

خبر عاجل