سياسة عربية

الجهاد لـ"عربي21": هذه شروط المقاومة لوقف إطلاق الصواريخ

أكدت حركة الجهاد الإسلامي لـ"عربي21" أن "رد المقاومة مستمر طالما استمر العدوان والقصف الإسرائيلي"- جيتي
أكدت حركة الجهاد الإسلامي لـ"عربي21" أن "رد المقاومة مستمر طالما استمر العدوان والقصف الإسرائيلي"- جيتي

شدد قيادي فلسطيني في حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، على أن المقاومة الفلسطينية لن تقبل بأن يمرر الاحتلال الإسرائيلي أهدافه، مؤكدا استمرار إطلاق الصواريخ طالما استمر العدوان الإسرائيلي.


وأوضح القيادي في حركة الجهاد داود شهاب، أن "المقاومة تقوم بواجب الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وهو حق مشروع في مواجهة العدوان والإرهاب الذي تمارسه إسرائيل ضد شعبنا وأرضنا".


وأكد شهاب في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "رد المقاومة مستمر طالما استمر العدوان والقصف الإسرائيلي"، مضيفا أننا "مستعدون لوقف القتال، إذا تم التزام الاحتلال بوقف كل الأعمال العدوانية، وأعاد فتح المعابر وأوقف الاغتيالات بشكل عام وفي أي مكان".


ونوه شهاب إلى أن "إسرائيل هي من بدأت هذه الجولة من التصعيد باستهداف الشاب محمد الناعم شرق مدينة خانيونس، وسرايا القدس ردت على العدوان الإسرائيلي".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يجدد قصف غزة.. والمقاومة ترد بالصورايخ


ولفت إلى أن "رد المقاومة كان من الممكن أن ينتهي ليلا، لكن الاحتلال فهم رسالة الحركة خطأ، فقام باستهداف للوجود الفلسطيني اللاجئ في سوريا ما أوقع شهيدين من الحركة، وهذا الاعتداء أعاد الأمور إلى مربع التصعيد والرد المحدد، لأن المقاومة لن تقبل أن تمرر إسرائيل أهدافها مجانا".


ولليوم الثاني، تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، ردا على القصف الإسرائيلي المتواصل منذ مساء الأحد للعديد من مواقع المقاومة والمناطق المفتوحة في مختلف مناطق القطاع، إضافة لاستهداف المواطنين الفلسطينيين.


واستشهد الفلسطيني محمد الناعم بعد استهدافه بقذيفة دبابة إسرائيلية شرق خان يونس صباح الأحد، وأصيب ثلاثة آخرون برصاص الاحتلال خلال محاولتهم إنقاذ جثمان الشهيد، قبل أن تتمكن جرافة عسكرية إسرائيلية من اختطافه في "مشهد مؤلم".


كما استشهد فلسطينيان اثنان آخران في ذات الليلة، في قصف متزامن نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين على العاصمة السورية دمشق، استهدف مواقع لحركة الجهاد الإسلامي هناك.

 
التعليقات (0)