سياسة عربية

الغنوشي: النهضة اليوم أقوى ولا يمكن تشكيل حكومة دوننا

شدد الغنوشي على أهمية توسيع الحزام السياسي للحكومة- جيتي
شدد الغنوشي على أهمية توسيع الحزام السياسي للحكومة- جيتي

أكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي وحركة النهضة راشد الغنوشي السبت، أن حركته "لم تكن يوما بقوة اليوم"، مضيفا أنه "لا أحد يستطيع تشكيل الحكومة دونها".


وذكر الغنوشي في تصريحات خلال حضوره ندوة رؤساء المكاتب الجهوية للحركة بسوسة، أنه "لا يمكن لأي أحد أو اتجاه في البلاد أن يرسي حكومة دون النهضة"، مشيرا إلى أن عدم مشاركة حزب "قلب تونس" في الحكومة، يعود إلى اختيار رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ.

 

اقرأ أيضا: الغنوشي عن حكومة الفخفاخ: تضم أشخاصا من الوزن الثقيل


وشدد الغنوشي على أهمية توسيع الحزام السياسي للحكومة، معتبرا أن مشاركة المرأة بالحكومة دون المستوى المطلوب، "ونأمل العمل على تحقيق تواجد مناسب للمرأة في الحكومة والوظائف العامة للدولة"، على حد قوله.

 

وكان الغنوشي قال عقب تشكيل الحكومة التونسية، إن "تركيبتها معقولة وفيها توازن، بين التمثلية البرلمانية والحكومية"، مضيفا أن "هناك قدرا من التوازن، ولكن يبقى دائما أن العمل ليس التوازن حسابيا وإنما التقريب والتسديد"، على حد تعبيره.


 
التعليقات (2)
ناصح قومه
الأحد، 23-02-2020 12:10 ص
هذا كلام للتهوين على النفس. لقد أضعتم فرصة يندر تكرارها لغلق قوس الاحتلال الحضاري ومن يومها وكتلتكم الانتخابية تتناقص بوتيرة مرعبة: من مليون ونصف ناخب في 25 ذي القعدة 1432 إلى أقل من مليون ناخب (970 ألف) في 02 محرم 1436 إلى أقل من نصف مليون ناخب في 07 صفر 1441. هل في هذا تنامي لثقة الناخب فيكم أم سقوط عمودي حر؟؟؟ أين أنتم من قدوتكم في الدنيوية أردغان وحزبه الذي ما انفكت كتلته الناخبة تنمو منذ أول فوز انتخابي له في البلديات إلى يوم الناس (حتى في الانتخابات البلدية الأخيرة فإنه وان فقد الأغلبية في بعض المدن الكبرى فإن عدد ناخبيه على مستوى البلد ارتفع عما كان عليه في الانتخابات الرئاسية التي سبقتها)؟؟؟ لقد كانت قراءتكم الخاطئة للحالة التركية وبالا على مشروع التغير الحضاري الأصيل في تؤنس. وفي الختام نذكّرك بما قلناه لك شفويا وكتابيا في سنتي 1412 و1413 في لندن وأنت بها نزيل حديث.
بوطيب المغرب
السبت، 22-02-2020 08:18 م
كبف النهضة قوية و هي تتوسل الرئيس يمنحها بعض الوزاىات حتى تحفظ ماء وجهها...ثم بوجود شخص غدعلى راسها لم يشارك في الثورة ومن الحراس القدامى لم تقوم لها قائمة....