سياسة عربية

مصر تدعو حماس لزيارتها والأخيرة تكشف دورا عربيا بصفقة القرن

كشف العاروري أن حركته لديها "معلومات أن دولا عربية شاركت في صياغة صفقة القرن"- جيتي
كشف العاروري أن حركته لديها "معلومات أن دولا عربية شاركت في صياغة صفقة القرن"- جيتي

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري السبت، أن مصر وجهت دعوة إلى قيادة الحركة لزيارة القاهرة، من أجل بحث عدد من الملفات "المهمة".


وقال العاروري في مقابلة تلفزيونية مع قناة "الأقصى" إن "موقف حماس ثابت ومستقر تجاه مصر، باعتبار العلاقة معها حيوية جدا للقضية الفلسطينية"، منوها إلى أنه "في زيارة الوفد المصري الأخيرة لغزة ناقشنا إعادة تطوير العلاقات الثنائية الإيجابية المستقرة، وكذلك مناقشة التفاهمات في ظل تزايد التوتر".


وتقود مصر والأمم المتحدة وقطر، منذ عام 2019، مشاورات للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي، تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع.

 

اقرأ أيضا: العاروري يتحدث عن عدوان الاحتلال والانتخابات والمقاومة(شاهد)


وكشف العاروري أن حركته لديها "معلومات أن دولا عربية شاركت في صياغة صفقة القرن، ومطلعة عليها منذ زمن، وتشارك بفعالية في تمرير الصفقة، وضغطت على القيادات الفلسطينية من أجل القبول بها".


وشدد العاروري على أن الصفقة تختلف عن المشاريع التصفوية السابقة، في أنها لا تعتمد على موافقة أو رفض الفلسطينيين، بل تعتمد على فرض بنودها بالقوة على الفلسطينية والمنطقة، داعيا إلى العمل على التصدي لها بكل السبل على الأرض مباشرة، من خلال كل أشكال المقاومة الجماهيرية والشعبية والعسكرية.


وقال إنه "حين يكون هناك زخم شديد للنضال الشعبي فإن الاحتلال سيعجز عن مواجهته، ولن تستطيع أمريكا فرض الصفقة علينا"، مضيفا أننا "نعول على حركة شعبية ميدانية تتصدى لصفقة القرن بكل أبعادها، الاستيطان والتطبيع والاحتلال العسكري ومخططات المصادرة والتهويد والاقتلاع".


وأكد العاروري أن "المقاومة قادرة على أن تفرض على الاحتلال، بأن يبدأ بالتراجع والتقلص بشكل تدريجي إلى استراتيجي في الضفة الغربية"، مشيرا إلى أننا "لا نتوقف عن العمل من أجل تفعيل وتطوير المقاومة في كل الساحات، وبالذات في الضفة الغربية وفي القدس حيث يوجد الاحتلال".

 

 

 
التعليقات (2)
علي الحيفاوي
الأحد، 23-02-2020 08:33 ص
هل صالح العاروري يتذاكى أم يستغبي المواطن العربي؟ نعيماً، في الوقت الذي كشف الغطاء عن الأنظمة العربية العميلة‘ السعودي والإماراتي والبحريني والعماني والمصري، يمتنع العاروري عن ذكر هذه الأنظمة! كيف نثق بمن يغطي على عملاء خونة وليس مستعد لتسميتهم؟ أبطال مجاهدين ما شاء الله؟

خبر عاجل