سياسة عربية

مواجهات بالضفة ومستوطنون يقتحمون الخليل (شاهد)

اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين بعد توقيفهما على حاجز طيار غرب مدينة نابلس- جيتي
اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين بعد توقيفهما على حاجز طيار غرب مدينة نابلس- جيتي

اندلعت مواجهات السبت، بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات بالضفة الغربية المحتلة، بعد اعتداء الجنود الإسرائيليين على مسيرات فلسطينية منددة بالاستيطان.


وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن "مواجهات اندلعت في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية خلال مسيرة أسبوعية عند مدخل القرية المغلق منذ عام 2003"، مشيرة إلى أن "جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين بالمسيرة التي تنطلق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع".


وأفادت المصادر ذاتها بأن "جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني والمطاطي وقنابل الغاز، إلى جانب نصب الكمائن لاعتقال المشاركين في المسيرة".

 

اقرأ أيضا: اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة المحتلة (شاهد)


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين، بعد توقيفهما على حاجز طيار غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.


وأشار شهود عيان إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الشابين الذين لا زالا مجهولا الهوية، عند مدخل بلدة صرة جيت غرب مدينة نابلس، وجرى نقلهما إلى معسكر "قدوميم" القريب من المنطقة.


كما اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ خالد المغربي من منزله في حارة السعدية بمدينة القدس المحتلة، واقتادته لأحد مراكز التحقيق بعد مصادرة أجهزته الخلوية.


وفي مدينة الخليل، اقتحم عدد من المستوطنيين البلدة القديمة مساء السبت، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتجولوا في البلدة، تزامنا مع انتشار جنود الاحتلال بالمكان ومنعهم تحركات الفلسطينيين.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل