سياسة دولية

إيران: نتعرض لهجمات سيبرانية من خارج البلاد وداخلها

قال ناظمي إن "الهجمات تؤثر على جودة الإنترنت في البلاد"- جيتي
قال ناظمي إن "الهجمات تؤثر على جودة الإنترنت في البلاد"- جيتي

أكد نائب وزير الاتصالات الإيراني، أمير ناظمي، أن بلاده تشهد هجمات سيبرانية منظمة ومتواصلة، تستهدف البنى التحتية من خارج وداخل البلاد.

 

وقال ناظمي إن الهجمات بأنها "واسعة جدا ومتنامية، وأنها أكبر حجما من هجمات الأسبوع الماضي، التي وصفت حينها بالأكبر في تاريخ إيران".


وأضاف: "الهجمات تؤثر على جودة الإنترنت في البلاد"، معربا عن قلقه من أن تؤدي إلى تقليص سرعة الإنترنت، وخلق حالة من الاستياء لدى المواطن، الذي قد يعتقد أن الحكومة هي من تعمل على ذلك، بحسب ما نقلت عنه "روسيا اليوم".

 

وكانت أعلنت إيران، في الثامن من الشهر الجاري، عن تعرضها لهجوم سيبراني، قالت إنه "الأكبر في تاريخها"، أدى إلى قطع محدود للإنترنت لمدة ساعة.

 

اقرأ أيضا: إيران تخترق أجهزة مؤسسات أمنية في إسرائيل

على الجانب الآخر، كشف تقرير صادر عن شركة "كلير سكاي" للأمن السيبراني عن تمكن قراصنة إيرانيين من اختراق مئات الحواسيب في إسرائيل، تتبع لمؤسسات أمنية ومكاتب حكومية وشركات بمجالات الحاسوب والاتصالات والطاقة والطيران.

ونقل موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن التقرير أن القراصنة تمكنوا من السيطرة على تلك الحواسيب، قبل بناء طريقة لاختراقات إضافية، ومن ثم خداع الجهات التي اكتشفت الاختراق/ واعتقدت أنها قادرة على حظره.

 

0
التعليقات (0)