سياسة عربية

توقف الملاحة بمطار معيتيقة إثر استهدافه من قوات حفتر

المطار تعرض لقصف بالتزامن مع إقلاع طائرة للخطوط الجوية الليبية (حكومية)- صفحة المطار
المطار تعرض لقصف بالتزامن مع إقلاع طائرة للخطوط الجوية الليبية (حكومية)- صفحة المطار

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس، الإثنين، وقف حركة الملاحة الجوية؛ نتيجة تعرض المطار لقصف عشوائي من قبل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر

وقالت، في بيان صادر عنها، إن المطار تعرض لقصف بالتزامن مع إقلاع طائرة للخطوط الجوية الليبية (حكومية)؛ ما تسبب في عودة الطائرة وتعليق الملاحة حتى إشعار آخر.

من جانبه، قال مصدر عسكري تابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، للأناضول، إن ميليشيات حفتر هي المسؤولة عن القصف الذي تعرض له المطار.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن ميليشيات حفتر تريد من خلال هذا القصف إفساد الاحتفالات التي تشهدها العاصمة بمناسبة الذكرى التاسعة للثورة التي أطاحت بالقذافي عام 2011.

ويتكرر قصف العاصمة طرابلس ومطارها الرئيسي معيتيقة رغم موافقة حفتر على وقف لإطلاق نار، بمبادرة تركية روسية، منذ 12 كانون الثاني/ يناير الماضي.

كما يمثل هجوم حفتر المتواصل على طرابلس، منذ نيسان/ أبريل الماضي، تحديا لمؤتمر دولي استضافته برلين، في 19 يناير الماضي، بمشاركة دولية، وشدد على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، والعودة إلى المسار السياسي لمعالجة النزاع.

 

اقرأ أيضا: في ذكراها التاسعة.. ما زال الليبيون يحلمون بنجاح ثورتهم

التعليقات (0)