سياسة عربية

اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة (شاهد)

الاعتقالات تزامنت مع مواجهات اندلعت في عدة نقاط بالضفة المحتلة- جيتي
الاعتقالات تزامنت مع مواجهات اندلعت في عدة نقاط بالضفة المحتلة- جيتي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، ثمانية فلسطينيين في مختلف مدن الضفة المحتلة، بالتزامن مع مواجهات اندلعت في عدد من المناطق والأحياء.


ففي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عثمان نخلة، بعد أن داهمت منزله في مخيم الجلزون، في حين جرى اعتقال محمد سويلم من مدينة قلقيلية (شمال).


وفي والخليل (جنوبا) اعتقلت قوات الاحتلال الفلسطيني صابر عيسى زماعرة من بلدة حلحول، واقتادته إلى جهة غير معلومة

 

ويُضاف إلى المعتقلين ثلاثة آخرين من القدس المحتلة، وهم، مالك أبو سنينة، وعماد الدين أبو سنينة، وجاد الله الرجبي، الذي جرى اعتقاله بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.


وفي السياق ذاته، داهم الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وفتشت مركبات المارين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

 

اقرأ أيضا: تقدير إسرائيلي يرصد 7 أسباب تحول دون اندلاع انتفاضة فلسطينية

في سياق متصل، دارت اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في عدد من الأحياء الفلسطينية بالضفة، وذلك على إثر مداهمات ليلية نفذها الاحتلال. دون أن يبلغ عن وجود إصابات.

 

من جهة أخرى، اعتدى مستوطنون مسلحون بالبنادق والهراوات على فلسطينيين قرب بلدة المغير وأصابوا 4 منهم.

 

وإلى قطاع غزة، توغلت قوات الاحتلال في أراضي الفلسطينيين الزراعية الحدودية شمال بلدة بيت لاهيا شمال، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار متقطع في المنطقة المستهدفة.


وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة النار صوب رعاة أغنام وأراضٍ زراعية شرق المدينة، دون وقوع إصابات.


وتتعمد تلك القوات التوغل بين الفينة والأخرى في أراضي الفلسطينيين شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم أو فلاحتها.


التعليقات (0)

خبر عاجل