سياسة دولية

صحيفة سعودية تهاجم "الحسيني" مفتي القدس الراحل

 الحسيني التقى الزعيم الألماني أدولف هتلر طلبا لدعمه في مواجهة الاحتلال البريطاني
الحسيني التقى الزعيم الألماني أدولف هتلر طلبا لدعمه في مواجهة الاحتلال البريطاني

نشرت صحيفة عكاظ السعودية تقريرا هاجمت فيه جماعة الإخوان المسلمين وتاريخها، وتعرضت من خلاله إلى مفتي القدس الراحل الحاج محمد أمين الحسيني أحد الرموز الدينية والتاريخية للشعب الفلسطيني.

 

وفي التقرير الذي عنونته بـ"الإخوان النازيون"، اتهمت عكاظ الحاج الحسيني بأن له دور في توطيد علاقات مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، حسن البنا، بالزعيم النازي أدولف هتلر، بهدف إيصاله إلى سدة الحكم في مصر.

 

وقالت إن الحسيني كان "حلقة الوصل في إدارة تجنيد المقاتلين العرب تحت لواء الجيش النازي".


وأضافت أن "الحسيني والبنا قاما بتجنيد جيش إخواني من مصريين وعرب، تم جمعهم من دور الأيتام والمناطق الريفية الفقيرة، للعمل تحت لواء الجيش النازي، والهدف أيضاً السيطرة على الحكم في مصر".

 

ولم يشر التقرير الذي كان مليئا بالهجوم على الإخوان وتاريخهم إلى أي مصدر تاريخي محايد.

 

اقرأ أيضا: "المفتي" يصيب نتنياهو بالهستيريا (بورتريه)
 

وطالما شنت إسرائيل هجوما على الحاج الحسيني، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الزعيم الألماني أدولف هتلر، لم يكن ينوي إبادة اليهود، إلا أن مفتي القدس آنذاك، الشيخ أمين الحسيني، أقنعه بذلك.

 

وكانت معارضة المفتي الحسيني لتزايد دور الحركة الصهيونية وعصاباتها المسلحة في فلسطين تحت ظلال حكومة الانتداب البريطانية قد أدت إلى الصدام مع الأخيرة، فأصدرت قرارا بحل اللجنة العربية العليا التي كان يرأسها، وأقصته من مناصبه كافة تمهيدا لطرده، كما نفت العديد من رفاقه إلى خارج فلسطين.

 

وشغل أمين الحسيني، منصب مُفتى القدس عام 1921م، وكان أحد أبرز الشخصيات الفلسطينية في ذلك الوقت، وتوفي في القاهرة عام 1974.

التعليقات (6)
أي كلام
الأحد، 16-02-2020 10:45 ص
رحم الله عكاظ وسوق عكاظ .. والمعنى في بطن هتلر
سيف خليفة القحطاني
الأحد، 16-02-2020 10:19 ص
الفرق بين المفتي الحسيني وآل سعود هو أنه تحالف مع ألمانيا ضد عدو العرب اللدود بريطانيا وتقسيمها للعالم العربي وإعطائها فلسطين للصهاينة بينما آل سعود تحالفوا مع أعداء العرب الإنكليز ولم يزالوا بكل وقاحة ونذالة وقلة شرف.
علي الحيفاوي
الأحد، 16-02-2020 08:36 ص
إن من يجب إدانته هو نظام آل سعود العميل الذي تحالف مع العدو البريطاني الذي تآمر على العرب وطعنهم من الخلف في مؤامرة سايكس بيكو مع فرنسا ودعم إستيلاء الصهاينة، النازيين الجدد، على فلسطين، رغم تحالف العرب بقيادة الشريف حسين معه الحلفاء في الحرب العالمية الأولى والثانية ضد النظام النازي ووعد الإنكليز للشريف حسين بدعم قيام الدولة العربية في العالم العربي الموحد. الإدعاء بان الحسيني ومصر جندو جيش للعمل تحت لواء النازيين كذب وإفتراء. الحسيني زار ألمانيا وإجتمع مع هتلر ليس دعماً للنازيين ولكن ضد بريطانيا وعدائها للعرب وحقوقهم وإستقلالهم، وزيارته هذه تعتبر لا شيء أمام تعاون الصهاينة مع النازيين الموثقة في عدد من الكتب من قبل مؤرخين وكتبة يهود. نظام آل سعود في دعايتهم وأكاذيبهم وتضليلهم للغير مطلعين من المواطنين مستقتل في دعمه للصهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم. تبني مطبلي هذا النظام وتكريرهم لأكاذيب وتضليل الصهاينة دليل ليس فقط على نفاقهم ولكن أيضاً على مستواهم المنحط وحماقتهم وجهلهم وحقارتهم.
سليم
الأحد، 16-02-2020 06:02 ص
العاهرة تتحدث عن الشرف
الاعراب اشد كفرا
الأحد، 16-02-2020 05:48 ص
لو ناصره من يدعون انفسهم مداغعين عن الاسلام من ممالك الشر و الارهاب و جمهوريات الموز الثورية ما لجأ الى الالمان لمناصرته ضد اليهود و حلفائهم الانجليز