سياسة عربية

جدل وانتقادات حادة لمفكر تونسي تهجم على الرئيس سعيّد

تسببت تدوينة أبو يعرب المرزوقي بموجة رد وصد بين مؤيد وبين رافض بشدة- حسابه الشخصي "فيسبوك"
تسببت تدوينة أبو يعرب المرزوقي بموجة رد وصد بين مؤيد وبين رافض بشدة- حسابه الشخصي "فيسبوك"

أثارت الاتهامات والأوصاف التي أطلقها المفكر التونسي، أبو يعرب المرزوقي، بحق رئيس الجمهورية قيس سعيّد مؤخرا، موجة احتجاج كبيرة، زادها إصراره على رأيه وما كتبه بحق سعيد.

 

وانشغلت العديد من أوساط الفكر والسياسة ومواقع التواصل، بما كتبه أبو يعرب المرزوقي في صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، والتي رافقها سجالات واتهامات بين المتناقشين أنفسهم .

 

ونعت المرزوقي في صفحته الشخصية، الرئيس التونسي بأنه "دمية إيران"، وهو ما دفع العديد من السياسيين والمثقفين للرد عليه، واتهامه بالنيل من هيبة الدولة ومواقف رئيسها الرافض للهيمنة والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي .

 

ووصف المرزوقي رئيس الدولة بأنه "يتبع إيران وبأنه دمية قصر قرطاج وأنه سيخذل كل من انتخبه لكرسي الرئاسة وكل من اعتقد أنه طاهر نظيف في حين أنه أسوأ من نبيل القروي".

 

اقرأ أيضا : تونس.. قيادي في "النهضة" ينفي أي خلاف لهم مع الفخفاخ 

 

وتسببت تدوينة المرزوقي بموجة رد وصد بين مؤيد وبين رافض بشدة، حيث اعتبر زهير المغزاوي، أمين عام حراك الشعب، أنها تندرج في إطار "الحملة التي تستهدف الرئيس قيس سعيد داخل تونس وخارجها بمعية أطراف داخلية وخارجية وصفحات تواصل اجتماعي".

 

و دوّن النائب السابق، الصحبي بن فرج: "ما كتبه أبو يعرب المرزوقي اليوم في حق قيس سعيد رئيس الدولة مقزز ومثير للسخط والاشمئزاز والغثيان، كيف يُوصف رئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة بالعمالة ولا أحد يتحرك".

 

وشن المحلل السياسي، والقيادي السابق في حزب الحراك، عدنان منصر، هجوما كبيرا على أبو يعرب المرزوقي، حيث دوّن على موقع "فيسبوك":

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل