سياسة عربية

قوات الحكومة اليمنية تتقدم في تعز وتسيطر على مواقع هامة

صدت قوات الجيش اليمني هجوما كبيرا شنه مسلحو جماعة الحوثيين على موقع للجيش في مدينة البرح- جيتي
صدت قوات الجيش اليمني هجوما كبيرا شنه مسلحو جماعة الحوثيين على موقع للجيش في مدينة البرح- جيتي

حققت قوات الجيش اليمني، التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، تقدما في مناطق من محافظة تعز جنوب غرب البلاد، عقب معارك عنيفة مع قوات جماعة الحوثيين.

وصرح مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أصيل السقلدي، بأن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على مواقع هامة في تعز، بعدما صدت هجوما كبيرا شنته قوات جماعة الحوثيين على مواقع الجيش في محاولة منها للسيطرة عليها في مدينة البرح غربي تعز.

وقال لـ"الأناضول" إن "قوات الجيش ممثلة باللواءين (الثامن عمالقة) و(14 عمالقة)، تمكنت من عقب تصديها للهجوم من التقدم لمسافة 5 كم والسيطرة على موقعي الفقاسة وجبل الرويقن اللذين يعتبران خط الدفاع الأول بالنسبة للحوثيين".

 

اقرأ أيضا: معارك تعز.. قوات الحكومة تسيطر على مناطق استراتيجية

وأشار إلى أن "مليشيات الحوثي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح حيث سقط عشرات القتلى والجرحى (لم يحدد عددا معينا)، واغتنمت عددا من الأسلحة والآليات".

وأوضح أن "السيطرة على موقعي الفقاسة والرويقن، سيسهل على قوات الجيش مهاجمة مواقع المليشيات بأقل جهد وخسائر، ومعها باتت بقية مواقع الحوثيين آيلة للسقوط في أي لحظة".

 

ولم يتسن لـ"الأناضول" أخذ تعليق من قبل الحوثيين حول ما أعلنه المصدر العسكري.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة والمسلحين الحوثيين المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

ومنذ آذار/ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب أسقطت 70 ألف ضحية بين قتيل وجريح، وفقا لما نشرته منظمة الصحة العالمية، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

التعليقات (0)