سياسة عربية

هنية يهاتف رئيس وزراء المغرب ويبحثا مخاطر "صفقة القرن"

بحث هنية مع رئيس الوزراء المغربي مخاطر صفقة القرن وتأثيراتها على القضية الفلسطينية- جيتي
بحث هنية مع رئيس الوزراء المغربي مخاطر صفقة القرن وتأثيراتها على القضية الفلسطينية- جيتي

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الثلاثاء، اتصالات هاتفيا مع رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني، لمناقشة إعلان الولايات المتحدة لخطة السلام المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".


يأتي ذلك بعد ساعات من اتصال مماثل أجراه هنية مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، لبحث المخاطر المترتبة عن "صفقة القرن" وتداعياتها على القضية الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا: هنية وبري يبحثان مخاطر "صفقة القرن" على القضية الفلسطينية


وذكر مكتب هنية في بيان له، أن "هنية بحث مع رئيس الوزراء المغربي مخاطر صفقة القرن وتأثيراتها على القضية الفلسطينية، وتجاوزها لثوابت وحقوق الشعب الفلسطنيي وتأثيراتها على القضية"، لافتا إلى الجهود المبذولة لتوحيد الموقف الفلسطيني الرافض للصفقة، وأهمية الدعم العربي.


وأشار هنية إلى الخطوات التي قامت بها حركته ومبادرتها لإنجاح الانتخابات، وصولا إلى تحقيق الوحدة الوطنية التي تعتبر عاملا أساسيا من عوامل إفشال الصفقة.

 
التعليقات (1)
د.محمد منير
الثلاثاء، 04-02-2020 12:16 م
النصر للشعب الفليسطيني النصر لي اسماعيل هنيه وأحمد ياسين وغيرهم من الرجال العظماء لأجلاء نعم إنهم الشهداء لأمه... إنشاءالله # من الذين أنعم الله عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولائك رفيقا . قلن يصيبنا الا ماكتبه الله لنا هو مولينا وعلى الله فليتوكل المومنون .نعم هكذا وسنبقي هكذا. القدس لنا وستبقي لنا وستبقي لنا ??بإذن الله .