سياسة عربية

بـ"عصبة حمراء".. الجولاني يظهر لأول مرة منذ بدء حملة النظام

الجولاني ظهر بعصبة حمراء كناية على ما فعله الصحابي أبو دجانة- وكالة "إباء"
الجولاني ظهر بعصبة حمراء كناية على ما فعله الصحابي أبو دجانة- وكالة "إباء"

ظهر قائد "هيئة تحرير الشام"، أبو محمد الجولاني، السبت، لأول مرة منذ بدء حملة النظام السوري في أرياف إدلب وريف حلب الغربي، رابطا عصبة حمراء على رأسه.

 

ضمن مقاتلين من مجموعة “العصائب الحمراء” التابعة للهيئة.

ونشرت وكالة "إباء" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، تسجيلا، يظهر الجولاني ضمن مجموعة من المقاتلين في أثناء ما سمتها الوكالة "بيعة الموت".

 

اقرأ أيضا: "تحرير الشام" ترفض حل نفسها وتعزز إدارتها في إدلب السورية

وقالت الوكالة إن الاجتماع جاء بسبب بيعة "انغماسيي العصائب الحمراء على الموت قبيل دخول جمعية الزهراء في مدينة حلب بحضور قائد تحرير الشام"، الذي لم يتحدث في التسجيل.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام" والفصائل المقاتلة بدء عملية عسكرية لها في الأحياء الغربي لمدينة حلب على محور جميعة الزهراء.

وبحسب ما ذكرته وكالة "إباء"، فإن مقاتلين من الهيئة نفذوا عمليتين انتحاريتين استهدفتا مواقع المليشيات الإيرانية في المنطقة.

 

اقرأ أيضا: المعارضة تطلق "العزم المتوقد" على محور الباب شرقي حلب

وارتبط اسم "العصائب الحمراء" بجميع العمليات الخاصة والنوعية التي تعلن عنها "تحرير الشام"، وروج لهم كمقاتلين بارزين تدربوا على جميع الفنون القتالية، ويعملون "خلف خطوط العدو".

ويعد هذا الظهور الأول له بعد تقدم قوات النظام بشكل متسارع، خلال الأيام الماضية، وسيطرته على مدن استراتيجية في ريف إدلب الجنوبي وأهمها مدينة معرة النعمان.

 



 

 

التعليقات (1)
مجزرة حماه
الأحد، 02-02-2020 03:24 ص
بذكرى مجزرة العصر حين دمر حافظ ورفعت الاسد مدينة حماه لابد من ذكر البطل المجاهد الشيخ مروان حديد رحمة الله عليه ولو ان الشيخ مروان يملك واحد بالألف من ترسانة سلاح فرقة الجولاني لكان حرر سوريا وفلسطين وبأقل من الف مجاهد ولكن ماعسانا ان نقول ان لكل زمان دولة ورجال وهذا زمان ابو محمد الجولاني وكما ترون. فلا حولا ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل على مانحن فيه.