سياسة عربية

هنية: نأسف لمشاركة دول عربية في إعلان "صفقة القرن"

هنية قال إن الموقف العربي يجب أن يكون مساندا وداعما للموقف الفلسطيني- جيتي
هنية قال إن الموقف العربي يجب أن يكون مساندا وداعما للموقف الفلسطيني- جيتي

عبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، عن أسفه من مشاركة دول عربية في إعلان صفقة القرن، التي كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بنودها الثلاثاء.


وشدّد هنية على أنّ الموقف العربي يجب أن يكون مساندا وداعما للموقف الفلسطيني ولا يخرق المواقف التاريخية، مجدّدًا تأكيده على رفض أي اتفاق أو صفقة أو مشروع ينتقص من الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.


في سياق متصل، قال هنية في لقاء خاص بثته قناة الجزيرة القطرية، إن قرار الرئيس محمود عباس إرسال وفد إلى قطاع غزة "يؤسّس لمرحلة جديدة من الحوار الوطني، ويجب أن نعمل في خندق واحد ونتفق على استراتيجية تقوم على إنهاء حالة الانقسام".

 

اقرأ أيضا: ناشطون يعلقون على مشاركة سفراء عرب بإعلان "صفقة القرن"

وكان سفراء دول الإمارات والبحرين وسلطنة عُمان قد حضروا المؤتمر الصحفي الذي عقده ترامب في البيت الأبيض إلى جانب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للإعلان عن بنود "صفقة القرن"، في حين أبدت دول أخرى مثل مصر ترحيبا غير مباشر بالصفقة، بعد أن حثت الفلسطينيين على مناقشتها ودراسة بنودها.

التعليقات (4)
عرفان
الخميس، 30-01-2020 04:39 ص
لا نأسف على شيء ملعونين الى يوم الدين وعلى شعوبهم القصاص منهم ..
شيبوط
الأربعاء، 29-01-2020 07:20 م
هو انتقام من الفلسطنيين فقط
محمد يعقوب
الأربعاء، 29-01-2020 06:56 م
لا أعتقد أن المجاهد إسماعيل هنية، لا يعرف أن عباس لا يمكن الوثوق به. هو من حاول القضاء على المقاومة ولا زال. مواقفه عباس المخزية وتفوهاته التي جعلت منه مسخرة. ورغم ذلك يحاول اليوم تلميع صورته والوقوف ضد صفقة القرن التي قدمها الرئيس ألأميركى. للتذكير فقط، وصف عباس أهل غزة بأنهم مشركى قريش! ألكل يعرف أن عباس لا يعرف قيمة فلسطين ولا أقدارها ولا جغرافيتها ولا تاريخها ولا عظمة وجهاد شعبها. عباس لم يخلص لدماء شهداء فلسطين وعذابات ألأسرى والجرحى والثكالى. عباس أطلق عبارات ألإستنكار والتنديد والشجب عند بداية إنتفاضة ألأقصى المباركة في سبتمبر 2000. عباس وصف العمليات ألإستشهادية بالحقيرة، ولم يقم يوما بتعزية عائلة ششهيد أو زيارة جريح أو معتقل. ما أردت قوله أن عباس لا يؤمن جانبه أبدا لأنه دخيل على فلسطين وشعبها.
ليسوا عرب ليسوا منا.
الأربعاء، 29-01-2020 02:33 م
نحن ندعوا لمحاربة آل الذل ، هؤلاء مثلهم مثل الصهاينة أنهم أشعلوا الحروب في كل العالم الإسلامي يمولون المرتزقة بالمال و السلاح هم سبب الفقر و الهجرة التي تفتك بأمتنا كلها.