صحافة إسرائيلية

الاحتلال يرفع حالة التأهب بالضفة قبيل الكشف عن "صفقة القرن"

ذكر موقع إسرائيلي أنه من المتوقع الكشف عن تفاصيل "صفقة القرن" خلال اليومين القادمين- جيتي
ذكر موقع إسرائيلي أنه من المتوقع الكشف عن تفاصيل "صفقة القرن" خلال اليومين القادمين- جيتي

رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، مستوى التأهب في الضفة الغربية المحتلة، على ضوء نية الإدارة الأمريكية الكشف عن مضمون خطتها للشرق الأوسط والتي تعرف بـ"صفقة القرن".


وأوضح موقع "i24" الإسرائيلي، أن جيش الاحتلال قرر صباح الأحد "رفع مستوى التأهب في أرجاء الضفة الغربية اعتبارا من اليوم، خشية اندلاع مواجهات واحتجاجات أو حتى هجمات مسلحة على خلفية النوايا الأمريكية لنشر تفاصيل صفقة القرن في البيت الأبيض".


وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإنه من المتوقع الكشف عن تفاصيل "صفقة القرن" خلال اليومين القادمين، ما دفع بتصعيد التأهب في صفوف الجيش الإسرائيلي.


وألغى رئيس الأركان أفيف كوخافي، "ندوة مخصصة لضباط الجيش برتبة عميد بسبب التوتر المرتقب، واكتفى بجولة ميدانية وصل خلالها للاطلاع عن كثب على الأنشطة التي تقوم بها قوات الجيش".

 

اقرأ أيضا: غانتس يقرر زيارة واشنطن تلبية لدعوة ترامب


من جانبه، أكد القطب في تحالف "أزرق أبيض" الجنرال موشي يعلون، أن "طرح خطة السلام الأمريكية في هذا التوقيت، لا يعدو كونه مناورة إعلامية تهدف إلى تخليص رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من النقاش بشأن حصانته البرلمانية"، بحسب قناة "كان" العبرية.


 وأوضح يعلون، أنه "لا يمكن النظر بصورة جدية في الخطة قبل الانتخابات بأربعين يوما"، مرجحا أن "لا يرفض رئيس حزبه بيني غانتس الخطة لأنها تحظى بإجماع في الشارع الإسرائيلي وتنسجم مع الخطوط العريضة لحزب أزرق أبيض".


وفي هذا السياق، غادر غانتس صباح الأحد مطار بن غوريون في تل أبيب، متوجها إلى واشنطن، تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ينوي إطلاعه على "صفقة القرن"، وفق إعلام عبري.


وقالت القناة (13) العبرية إنه من المقرر أن يلتقي غانتس مع ترامب، الاثنين، "بشكل شخصي"، لمناقشة تفاصيل خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن".

 
التعليقات (1)
بتشو الاصيل..
الأحد، 26-01-2020 10:23 ص
الشعب العربي وين الدم العربي وين الشرف العربي وين وين الملايين الله معانا أقوى وأكبر من بني صهيون , من امريكا وال سعود وزايد الملعون , دمي الأحمر راوي الأخضر في طعم الليمون نار الثورات جايتكم تسعر ونحن المنتصرين ويـــــــن ويـــــــن أقوى من الجبال , أكثر من الرمال , داخل الاعتقال ’ نغني شهدانا حيين , وخارج الاعتقال نقاتل لا نركع لا نلين ويـــــــن ويـــــــن نحنا الحق ونحنا الثورة وهم أصحاب الفيل جيل الحق وجيل الثورة طيور الأبابيل لازم نرميهم بحجارة حجارة من سجيل لا نركع الا لله وكيدهم في تضليل ويــــــن ويـــــــن