سياسة دولية

"مناوشات" جديدة بين القوات الروسية والأمريكية بريف الحسكة

وقعت مناوشات بين القوات الأمريكية والروسية السبت عند مدخل ناحية تل تمر بريف الحسكة بسوريا- جيتي
وقعت مناوشات بين القوات الأمريكية والروسية السبت عند مدخل ناحية تل تمر بريف الحسكة بسوريا- جيتي

تجدد التوتر بين القوات الروسية والأمريكية المتواجدة بسوريا السبت، عند مدخل "تل تمر" بريف الحسكة، بحسب ما ذكرته وكالة "هاوار" التابعة للقوات الكردية في شمال شرق البلاد.


وذكرت الوكالة أن "مناوشات بين القوات الأمريكية والروسية وقعت عند مدخل ناحية تل تمر"، مشيرة إلى أن "ثلاث عربات روسية توقفت مجابهة لعربة أمريكية، ومن ثم توجهت العربات الروسية إلى نقطة عسكرية روسية واقعة في مزرعة الأبقار التابعة للمنطقة".


ولفتت الوكالة إلى أنه "عقب الحادثة عادت عربات روسية إلى مدينة القامشلي عبر الطريق الدولي أم-4، بينما توجهت القوات الأمريكية نحو الطريق المؤدي إلى مدينة الحسكة".

 

اقرأ أيضا: البنتاغون يعلق على تقارير لاشتباك روسي أمريكي بسوريا


وقبل أيام، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اشتباكات بالأيدي وإشهار السلاح بين القوات الأمريكية والقوات الروسية، إثر عبور القوات الروسية على الطريق الدولي M4 باتجاه بلدة تل تمر.


وعلقت المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جوناثان هوفمان الجمعة، على هذه الأحداث، قائلا: "العسكريون الأمريكيون سيبقون في مواقعهم في سوريا"، مشددا على حرصهم على إبقاء الاتصال مع نظرائهم الروس تجنبا لوقوع اشتباكات بين الجانبين.


وقال هوفمان في تعليقه على تقارير عن وقوع تبادل لإطلاق النار بين العسكريين الروس والأمريكيين في سوريا: "لقد قلنا بكل وضوح للدول والقوى الأخرى الموجودة في المنطقة أين تتموضع قواتنا، ونحن نستخدم قنوات منع النزاعات لمنع حدوث أي سوء تفاهم أو صدام عرضي".

 
التعليقات (0)