سياسة عربية

خالد بن سلمان يهاجم إيران بعنف ويشبهها بداعش (شاهد)

خالد بن سلمان: "الخلاف بين الرياض وطهران لا علاقة له بالمذاهب"- جيتي
خالد بن سلمان: "الخلاف بين الرياض وطهران لا علاقة له بالمذاهب"- جيتي

شنّ نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، هجوما عنيفا على النظام الإيراني، مشبها إياه بتنظيمي الدولة "داعش" و"القاعدة".

 

خالد بن سلمان، وخلال مقابلة مع شبكة "فايس" الأمريكية، قال إن "الخلاف بين الرياض وطهران لا علاقة له بالمذاهب، وينحصر فقط في تضارب الرؤى".

 

وتابع بأن المملكة "لديها رؤية للدفع بالمجتمع نحو الأمام، وبأن تكون المنطقة مستقرة، فيما طهران لديها سياسة توسعية، ونشاطات مدمرة هدفها إعادة المنطقة إلى الخلف".

 

وأضاف أن "النظام الإيراني ومليشياته يهددان أمن المنطقة من جهة، فيما يتولى تنظيما "داعش" والقاعدة والمنظمات الإرهابية الأخرى الجهة الأخرى، وجميعهم وجهان لعملة واحدة".

 

وتابع: "كلاهما لا يؤمنان بسيادة الدول، ويؤمنان بإقامة دولة أيديولوجية عابرة للحدود، كما أنهما لا يحترمان القانون الدولي، ورغم أنهما يتنافسان أحيانًا ويتقاتلان، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بنا فإنهما يتعاونان علينا باعتبارنا عدوهما المشترك ويتعاونان في ذلك".

 

وفي السياق ذاته، رفض خالد بن سلمان مقاربة المحاور حول تدخل السعودية باليمن، بتدخل الولايات المتحدة بفيتنام، قائلا إن واشنطن قطعت آلاف الأميال لغزو فيتنام، فيما كان الحوثيون في اليمن يهددون أمن السعودية بشكل مباشر لوجود حدود مشتركة بينهما.

 

اقرأ أيضاWSJ: عشيقة بيزوس هي مصدر تسريب رسائلها معه للصحافة

التعليقات (2)
الوضع العربي المخزي
السبت، 25-01-2020 03:18 م
ايش صار في العالم والله انقلبت الموازين لما يجي واحد مثل هذا تافه جاهل رويبضة و يصبح من علية القوم يتكلم و يتحكم ب 30 مليون سلولي و شيوخ القبائل يحنون رؤوسهم اذلال له اخر الزمان هزولت
ابوعمر
السبت، 25-01-2020 12:42 م
القاصي والداني والعجمي والعربي على علم ودراية كاملة أن الدواعش وكل الجماعات (الارهابية) ممولة ماديا وسلاحيا من النظام السعودي والشيطان الأكبر بن زايد.الذي يمول جهارا نهارا ماتبقى من (جيش القاعدة)...

خبر عاجل