رياضة عربية

العربية جابر تنهي مشوار فوزنياكي بعالم التنس في ليلة تاريخية

بدأت جابر ممارسة كرة المضرب بعمر الثالثة وتوّجت بلقب رولان غاروس للشابات في 2011- فيسبوك
بدأت جابر ممارسة كرة المضرب بعمر الثالثة وتوّجت بلقب رولان غاروس للشابات في 2011- فيسبوك

ودعت الدنماركية كارولين فوزنياكي عالم التنس بالدموع خلال خسارتها أمام اللاعبة التونسية أنس جابر في بطولة أستراليا لكرة المضرب.


وحجزت الأيقونة التونسية (25 عاما) لنفسها مكانة ضمن أرشيف بطولة أستراليا العريق حيث ستبقى آخر لاعبة تغلبت على النجمة الدنماركية فوزنياكي (7-5 و3-6 و7-5) بحال عدم عودتها عن قرار الاعتزال يوما ما.

كانت ابنة قصر هلال الساحلية التابعة لولاية المنستير، قد حققت أفضل نتائجها في رولان غاروس 2017 وفلاشينغ ميدوز 2019 حيث بلغت الدور الثالث.

لكن في مدينة ملبورن العاشقة للرياضة، تخطت أنس البريطانية جوهانا كونتا بمجموعتين في الدور الأول، ثم الفرنسية كارولين غارسيا بثلاث مجموعات، قبل التفوق الكبير على فوزنياكي، لتضرب موعدا في الدور الرابع مع وانغ، فحرمت التونسية والصينية سيرينا وفوزنياكي من مواجهة عاطفية.. والكثير من الدموع.

وقالت جابر المشاركة للمرة الثالثة عشرة في البطولات الكبرى بعد فوزها فوزنياكي: "أهنىء كارولاين على مسيرتها الرائعة. كان شرفا لي وكنت محظوظة أن أتشارك الملعب معك اليوم". 

وأضافت اللاعبة العربية: "روحك القتالية ألهمتني دوما وأتمنى لك أفضل في الفصل المقبل من حياتك. سنفتقدك لكني واثقة من رؤيتك في الجوار".

ولم يكن قرار اعتزال فوزنياكي مفاجئا بل اتخذته في أوائل كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لكنها كانت تمني النفس بأن تكون مغامرتها الأسترالية الأخيرة أطول من ذلك، إلا أن جابر وقفت حائلا دون تحقيق هذا الأمر.

وتابعت قبل أن تتوجه لمعانقة الدنماركية: "أنا سعيدة جدا لبلوغ الدور الرابع. كنت متوترة قليلا (لمواجهة فوزنياكي في مباراتها الأخيرة). لن أنتزع منها هذه اللحظة، وأتمنى أن نلتقي مجدداً لتوجّه لي بعض النصائح".

وكانت جابر، المصنفة 78 عالميا راهنا، قدّمت مستويات رائعة في دورة إيستبورن الانجليزية في حزيران/يونيو الماضي عندما بلغت نصف النهائي قبل أن تنسحب بسبب الاصابة في كاحلها الأيمن، كما بلغت نهائي دورة موسكو في تشرين الأول/أكتوبر 2018 حين حرمتها الروسية داريا كاستكينا من إحراز لقبها الإحترافي الأول.

بدأت جابر ممارسة كرة المضرب بعمر الثالثة وتوّجت بلقب رولان غاروس للشابات في 2011 بفوزها على البورتوريكة مونيكا بويغ، قبل أن تنقل الطفلة المشاغبة موهبتها إلى ساحة المحترفات وتحقق في 2017 أول فوز على لاعبة بين العشر الأوليات بتخطيها السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا.

التعليقات (0)