صحافة دولية

بعد استقلال هاري وميغان.. هذه مهن بعض أفراد العائلة المالكة

قرر الأمير هاري وزوجته التخلي عن عضوية العائلة المالكة- جيتي
قرر الأمير هاري وزوجته التخلي عن عضوية العائلة المالكة- جيتي

نشر موقع "إنسايدر" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن بعض أفراد العائلة المالكة الذين كانت لديهم مهن خاصة بهم.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن قرار الأمير هاري وميغان ماركل بـ "الاستقلال" عن العائلة المالكة نابع من رغبتهما في كسب أموالهما الخاصة، وذلك وفقا لصفحة أسئلة وأجوبة نُشرت على موقعهما على الويب. وذكرت هذه الصفحة أنه لا يُسمح للأفراد "القدامى" من العائلة المالكة كسب أموال خاصة بهم، وبالتالي سيصبح دوق ودوقة مقاطعة ساسكس "من أفراد العائلة المالكة الذين يحظون باستقلال مالي".

وذكر الموقع أن دوق ودوقة ساسكس "يشعران أن هذا النهج الجديد سيُمكنهما من مواصلة أداء واجباتهما تجاه صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، بالتوازي مع التمتع بالاستقلال المالي في المستقبل للعمل في الخارج". وليس من الواضح كيف سيكسب الزوجان المال للمضي قدما في حياتهما، لكن صفحة الأسئلة والأجوبة على موقعهما تشير إلى أنهما ليسا أول فردين من العائلة المالكة يقرران أن يحظيا بمسار مهني واستقلال مادي.

بيتر فيليبس، حفيد الملكة الأكبر، يملك شركة ألعاب رياضية.

 

وأورد الموقع أن فيليبس أحد أعضاء مجلس إدارة شركة "سبورتس أند إنترتاينمنت" المتخصصة في رعاية المناسبات والفعاليات، وذلك وفقا لما نشر على موقعها على الويب. وقد وُلد فيليبس دون أن يُمنح لقبا لأن والدته الأميرة آن "رفضت عرضا من ملكة الألقاب كان من الممكن أن يُمكّن أطفالها من أن يُصنفوا ضمن طبقة النبلاء"، وذلك وفقا للبي بي سي، وهو ما جعل فيليبس أول مولود ينتمي إلى عامة الشعب منذ 500 سنة.

الأميرة بياتريس، التي تحتل المرتبة التاسعة في ترتيب العرش البريطاني، تعمل في مجال الأعمال التجارية

 

وأضاف الموقع أن الأميرة بياتريس تعمل "بدوام كامل في مجال الأعمال التجارية" وفقا لما صرّح به والدها دوق يورك على موقعه. وتعتبر الأميرة بياتريس من أحفاد الملكة، وهي الأميرة التاسعة في ترتيب العرش البريطاني، وكذلك المرأة الثانية في ترتيب الخلافة بعد الأميرة شارلوت مباشرة.

 

على نحو مماثل، فإن شقيقة بياتريس الأميرة يوجيني لديها شغف بالفن.

 

وفقا لموقع دوق يورك الإلكتروني، فإن الأميرة يوجيني "تعمل بدوام كامل في عالم الفن"، حيث تحتل المرتبة العاشرة للعرش البريطاني، وتعتبر حفيدة الملكة وأول عضو في العائلة المالكة التي تطلق البودكاست أو التدوين الصوتي.

ديفيد أرمسترونغ جونز، المعروف أيضا باسم إيرل سنودون الثاني، يصنع الأثاث.

تجدر الإشارة إلى أن ديفيد أرمسترونغ جونز، الذي كان يعرف سابقا باسم فيكونت لينلي، هو ابن الأميرة مارغريت، مما يجعله ابن أخت الملكة. أسّس أرمسترونغ جونز شركة لتصنيع الأثاث في سنة 1982، وذلك وفقا لمجلة فانيتي فير. ويُعرف ديفيد أرمسترونغ جونز أيضا باسم ديفيد ليني في العالم المهني، وهو الاسم الأخير لوالده.

وحصلت حفيدة الملكة الكبرى زارا تندال على العديد من الوظائف، بما في ذلك الفوز بميدالية فضية في الفروسية في الألعاب الأولمبية

ولا تملك زارا تيندال لقبا ملكيا، تماما مثل أخيها بيتر فيليبس، وذلك بناء على طلب والديها. لقد شغلت العديد من الوظائف طوال حياتها، وكان أحدها المشاركة في سباق المحترفين في ركوب الخيل. فازت زارا تندال بميدالية فضية في دورة الألعاب الأولمبية لسنة 2012 نظرا لمهاراتها الاستثنائية. في سنة 2019، وقع تعيين تندال مديرة حلبة سباق القفز البريطاني شلتنهام، وفقا لصحيفة التلغراف.

والسيدة أميليا وندسور، التي تحتل المرتبة 39 في ترتيب العرش البريطاني، هي عارضة أزياء.

ووالد السيدة أميليا ويندسور هو دوق كينت فضلا عن أنه ابن عم الملكة إليزابيث. أبرمت وندسور عقدا مع إدارة ستورم لعرض الأزياء، حيث تصدرت السيدة وندسور غلاف مجلة "تاتلر"، وهي من بين القليلين من أفراد العائلة المالكة الذين يمتلكون حسابات خاصة بهم على موقع إنستغرام.

 

اقرأ أيضا: هكذا علق والد ميغان على تخليها عن عضوية العائلة الملكية

التعليقات (0)

خبر عاجل