صحافة إسرائيلية

الإمارات تساعد ببناء جناح الاحتلال بـ"إكسبو دبي".. حماس تعلق

حركة حماس اعتبرت أن ذلك أحد أشكال التطبيع المرفوض والمستنكر وطنيا وقوميا- تويتر
حركة حماس اعتبرت أن ذلك أحد أشكال التطبيع المرفوض والمستنكر وطنيا وقوميا- تويتر

كشفت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، عن بدء العمل في الجناح الخاص بـ"إسرائيل" في معرض إكسبو 2020 في مدينة دبي، والذي يتوقع أن تشارك فيه 192 دولة.
 
وأعلنت الخارجية الإسرائيلية أمس، أن أعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض إكسبو دبي 2020 انطلقت رسميا، موضحة أن "فريق العمل بالجناح والمقاول المحلي بدأ في بناء الجناح "، بحسب ما نشرته على حسابها الرسمي "إسرائيل" بالعربية على "تويتر".
 
وأكدت أن "الوزارة تواصل الإشراف على عملية البناء الطويلة، بالتعاون مع الدولة المضيفة، الإمارات العربية المتحدة".
 
وذكر موقع "i24" الإسرائيلي، أن "إسرائيل تستعد للمشاركة في "معرض إكسبو 2020" العام المقبل في إمارة دبي ، ولا تملك علاقات ديبلوماسية رسمية مع الامارات، ولا يمكن للإسرائيليين دخول الامارات إلا باستخدام جواز سفر أجنبي".
 
ونوه إلى أن "إسرائيل تبحث مع الإمارات في إصدار تأشيرات خاصة لدخول معرض إكسبو دبي".

 

اقرأ أيضا: مسؤول إسرائيلي يوقع اتفاقا في الإمارات للمشاركة بـ"إكسبو"
 
وفي تعليقها على شروع الاحتلال ببناء الجناح الخاص به في معرض إكسبو دبي، اعتبرت حركة "حماس"، على لسان المتحدث الرسمي باسم الحركة حازم قاسم، أن "إعلان خارجية الاحتلال البدء ببناء جناح لها في معرض إكسبو دبي، هو أحد أشكال التطبيع المرفوض والمستنكر وطنيا وقوميا".
 
ودعا في تصريح له وصل "عربي21"، "الأطراف التي تسعى للتطبيع مع المحتل، إلى وقف هذا السلوك الذي يشجع الاحتلال على رفع وتيرة إجرامه ضد شعبنا الفلسطيني، وزيادة انتهاكاته ضد مقدسات الأمة".
 
وشدد قاسم، على وجوب أن "يبقى الكيان الصهيوني، هو العدو المركزي للأمة، وإبقاء علاقة الصراع معه، ومواجهة سياسته التي تهدف إلى تقويض كل فرص نهوض الأمة وتطورها".

وذكر مسؤولون في وزارة الخارجية الإسرائيلية في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي أن مدير عام وزارة الخارجية، يوفال روتم، زار برفقة وفد وزاري مشترك مدينة دبي، لبحث المشاركة الإسرائيلية في المعرض.
 
وأفاد المسؤولون، بأن "الزيارة ركزت على ترتيب المشاركة الإسرائيلية في معرض "إكسبو 2020"، ووقع المدير العام الاتفاقية الرسمية لمشاركة إسرائيل في المعرض، وعقد اجتماعات إضافية مع المسؤولين".

 

اقرأ أيضا: بوابة التطبيع.. الاحتلال يكشف تصميم جناحه بإكسبو دبي (شاهد)
 
وزعم وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، أن "مشاركة إسرائيل في المعرض تعكس ارتفاع مكانة إسرائيل، ليس فقط على المستوى الدولي، ولكن أيضا بين الجهات الفاعلة الرئيسية في منطقتنا"، وفق زعمه.
 
ويسعى الاحتلال بكل قوة، لجعل هذه المشاركة بوابة لإقامة علاقات جديدة والتطبيع مع مختلف الدول العربية وخاصة الخليجية منها.

 

 

 

 

التعليقات (1)
ابن الجبل
الإثنين، 20-01-2020 10:16 ص
الامارات والبحرين يتصرفان كعاهرتين في غياب ضوابط ورقابة من شعبيهما