اقتصاد دولي

ما مقدار أموال الخليج المستثمرة بسندات الخزانة الأمريكية؟

بلغ إجمالي قيمة الاستثمارات العالمية بأذون وسندات الخزانة الأمريكية حتى نهاية نوفمبر الماضي نحو 6740.3 مليار دولار- جيتي
بلغ إجمالي قيمة الاستثمارات العالمية بأذون وسندات الخزانة الأمريكية حتى نهاية نوفمبر الماضي نحو 6740.3 مليار دولار- جيتي

ارتفعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية بنسبة 0.9 في المئة (2.6 مليار دولار)، على أساس شهري في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إلى 275.3 مليار دولار.


واستنادا على بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة الأحد، بلغت استثمارات دول مجلس التعاون في أذون وسندات الخزانة الأمريكية 272.8 مليار دولار في تشرين الأول/ أكتوبر السابق له.


وأظهرت البيانات أن السعودية كانت أكبر الدول الخليجية المستثمرة في الأذون والسندات الأمريكية، بقيمة 179.7 مليار دولار في تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت، مقابل 178.9 مليار دولار في الشهر السابق له.

 

وحلّت الكويت في المرتبة الثانية، بإجمالي استثمارات 43 مليار دولار، مقارنة بـ43.8 مليار دولار في الشهر السابق له.


وجاءت الإمارات في المرتبة الثالثة، بإجمالي استثمارات بلغت 39.9 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بـ7.7 مليار دولار، و قطر بـ4.4 مليار دولار، وتذيلت البحرين القائمة بنحو 838 مليون دولار.


وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.


وبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات العالمية في أذون وسندات الخزانة الأمريكية حتى نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي نحو 6740.3 مليار دولار أمريكي، بصدارة اليابان 1160.8 مليار دولار، ثم الصين بـ1089.2 مليار دولار.

التعليقات (0)

خبر عاجل