سياسة عربية

احتفاء إسرائيلي بتدشين متحف للتراث اليهودي بالمغرب

رئيس "إسرائيل"، رؤوبين رفلين، رحب بالخطوة المغربية- وكالة المغرب العربي للأنباء
رئيس "إسرائيل"، رؤوبين رفلين، رحب بالخطوة المغربية- وكالة المغرب العربي للأنباء

لقي تدشين العاهل المغربي، محمد السادس، متحفا جديدا للتراث اليهودي، احتفاء من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت قناة "مكان" العبرية أن رئيس "إسرائيل"، رؤوبين رفلين، رحب بالخطوة المغربية، وكتب على صفحته بـ"فيسبوك": "لقد تابعنا جميعا بمشاعر من الفرح والغبطة، مراسم افتتاح متحف تراث يهود المغرب في مدينة الصويرة، وذلك بحضور جلالة الملك محمد السادس".

وعبر رفلين لملك المغرب عن "أسمى آيات الشكر والامتنان لحرصكم على الحفاظ على روابط الألفة والود مع أبناء الطائفة اليهوديّة، وذلك اقتداء بنهج آبائكم، فأنتم خير خلف لخير سلف. شكرا لاهتمامكم كذلك بتعزيز الحياة المشتركة بين المسلمين، والنصارى، واليهود".

 



من جانبها علقت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على الخبر، وكتبت على صفحتها بـ"تويتر": "تكريس التعايش في المغرب: صاحب الجلالة الملك محمد السادس يقيم مأدبة عشاء لشخصيات يهودية مغربية وعالمية وفدت لحضور تدشين بيت الحكمة بالصويرة".

ولفتت إلى أن مأدبة العشاء تمت بحضور "لفيف من كبار الشخصيات المغربية ومستشار الملك أندري أزولاي، والمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو".

 

 

 

 

التعليقات (2)
الراية الوطنية الراية الوطنية
السبت، 18-01-2020 10:24 م
الملك محمد السادس يريد أن يكون هناك تعايش بين المسلمين واليهود وبناء دولة قوية وآمنة من خلال ربط أواصل المودة والأخوة بين الديانات بالتوفيق للمملكة المغربية ومزيد من تطور والإزدهار
ابن البلد
السبت، 18-01-2020 06:11 م
سيكرم مثلما كرم اباه المقبور

خبر عاجل