سياسة عربية

لاجئة عراقية تنضم للجمهوريين لإسقاط إلهان عمر

العقيدي كانت تعمل في قناة الحرة التي أنشأتها أمريكا بعد غزو العراق- يوتيوب
العقيدي كانت تعمل في قناة الحرة التي أنشأتها أمريكا بعد غزو العراق- يوتيوب

هاجمت إعلامية أمريكية مسلمة من أصل عراقي، تدعى دالية العقيدي، النائبة في الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، واتهمتها باللعب بورقة الهوية، واستخدام لغة "تقسم أمريكا".

وأشارت العقيدي في لقاء مع قناة فوكس نيوز الموالية لليمين في الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب، إلى أنها انضمت إلى موجة الجمهوريين المتطلعين إلى مواجهة إلهان.

 

 

اقرأ أيضا: MEE: كيف أصبحت إلهان عمر رمزا لنضال المسلمين السود بأمريكا؟

 

وأشارت إلى أنه "لن تستطيع بعد اليوم استخدام خلفيتها كامرأة مسلمة جاءت إلى الولايات المتحدة، كلاجئة من الصومال"، لأنهما "متشابهتان أساسا" وفقا للعقيدي.

وأضافت: "في كل مرة تفتح عمر فمها، فهي تقول شيئا معاديا للولايات المتحدة أو للسامية". وزعمت العقيدي أن إلهان عمر مهتمة أكثر بصورتها السياسية أكثر من مساعدة ناخبيها.

وقالت العقيدي إنها "مخلصة للبلد الذي منحها الفرصة ومستقبلا أكثر إشراقا".

التعليقات (8)
ألاعيب الصهاينة
الجمعة، 17-01-2020 02:40 م
الكثير من المغتربين يعانون من إبتزاز الصهاينة كأن يقال لهذه السيدة إما أن تقولي كذا و إلا لا نعطيك حقك و هكذا تبدأ الفتنة
Iman Al Dulaimi
الجمعة، 17-01-2020 01:47 م
يجب ان تكون مخلصة لبلدها الثاني الذي احتواها وقدم لها ماعجز بلدها الاصلي عن تقديمه لها . هذا هو العراقي اصيل وشهم وصاحب غيرة عفية داليا بنت بلدي . اثبتي انك غير جاحدة وناكرة للجميل . اما الهان هذه مصابة بداء العظمة والعياذ بالله
ابوعمر
الجمعة، 17-01-2020 01:47 م
شكلها تلمودي انجيـــلي ......
كمال الجزائر
الجمعة، 17-01-2020 01:43 م
الهان عمر أشرف منك ومن كل الذي على شاكلتك. هي جاءت للولايات المتحدة الامريكية كلاجئة محترمة ووصلت الى منصب عضوة الكونكرس عن الحزب الديمقراطي وأنت كذلك لاجئة وتحسدينها على ذلك. لذا التحقتى بالمتطرفين الامريكيين عسى أن يرموك بعظم لكي تكدديه. كان الأجدر لك أن تطالبين باجلاء القوات الأمريكية التي تحتل بلدك.
فلسطينيي"فاهملكم منيح"
الجمعة، 17-01-2020 01:41 م
تذكرت الذي أعطاها الفرصة الأفضل للحياة ونسيت من هو الذي دمر العراق و الشرق الأوسط وقارة أمريكا كاملة وإبادة مئات الملايين من البشر وما زالت، وستستمر، دون اكتراث. عن أي إنسانية تتحدثون يا متخلفين! المقال ناقص! يا جماعة، البحث عن اصل وفصل الشخصية التي يكتب عنها وتاريخها ولاءآتها و إنتماءآتها جزء مفصلي لفهم القضية بالشكل الصحيح... أقترح برنامج تحديث للمقال عندما تتوفر المعلومات الكاملة عن الموضوع... توقعات أولية، هذي القذرة، أظنها كلدانية أو من الكرد الذين يظنون انهم ينتمون إلى العرق الأبيض"يعني ليس من العرب أو المسلمين".