سياسة دولية

ظريف وبومبيو يهنئان السيستاني "بالعربية" بخروجه من العملية

روحاني وظريف في زيارة سابقة للسيستاني في العراق- حساب ظريف بتويتر
روحاني وظريف في زيارة سابقة للسيستاني في العراق- حساب ظريف بتويتر

نشر وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، تغريدة باللغة العربية، مرفقة بصورة قديمة تجمعه بالمرجع الأعلى لشيعة العراق، علي السيستاني الذي خضع لعملية جراحية أمس.

وقال ظريف: "بشرى لنا جميعا في إيران وفي العراق بنجاح العملية الجراحية للمرجع الكبير آية الله العظمى السيد علي السيستاني، أدام الله ظله الوارف داعين الله جل وعلا بسرعة شفائه، وأن يتم نعمته علينا بسلامته".

 

من جانبه أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن "تمنياته بالشفاء العاجل للمرجع الأعلى، علي السيستاني"، بعد العملية الجراحية التي خضع لها بالأمس إثر كسر بعظم الفخذ.

وقال بومبيو في تغريدة على "تويتر": "نشكر الله أن صاحب السماحة آية الله السيستاني، خضع لعملية جراحية ناجحة في العراق".

 

إقرأ أيضا: السيستاني يخضع لعملية جراحية عاجلة

 

وأضاف، "أتوجه لله مع ملايين العراقيين بالدعاء له، فهو يمثل لهم مصدراً للهداية والإلهام، اللهم امنحه الشفاء العاجل والعمر الطويل".

 

 

الوزير بومبيو: نشكر الله أن صاحب السماحة آية الله السيستاني خضع لعملية جراحية ناجحة اليوم في #العراق. أتوجه لله مع ملايين العراقيين بالدعاء له، فهو يمثل لهم مصدرًا للهداية والإلهام. اللهم امنحه الشفاء العاجل والعمر الطويل. https://t.co/0GYS0e6rPG


يشار إلى أنه بعد انتهاء العملية الجراحية، أصدرت السفارة الأمريكية في بغداد بياناً جاء فيه: "تلقينا بفرح عظيم نبأ نجاح جراحة المرجع الاعلى سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله)".

 

وتابعت السفارة أن "دور سماحة السيد علي السيستاني (حفظه الله) في تحقيق الاستقرار الدائم هو صمام أمان أساسي للعراق و المنطقة ونصلي لسماحته بفترة شفاء عاجلة".

وكان موقع المرجع السيستاني، قال إنه تعرض الليلة الماضية لحادث التواء لرجله اليسرى، أدى إلى كسر في الفخذ، مشيرا إلى خضوعه لعملية جراحية، بإشراف فريق طبي عراقي.

 

ويبلغ السيستاني الـ 89 من العمر، وهو من مواليد سيستان في مشهد الإيرانية، وأطلق مواقع رافضة لاستهداف المتظاهرين في العراق، منذ اليوم الأول لاندلاع الاحتجاجات على الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد.

 

بشري لنا جميعا في ايران و في العراق بنجاح العملية الجراحية للمرجع الکبير آية الله العظمي السيد علي السيستاني ادام الله ظله الوارف داعين الله جل وعلا بسرعة شفائه و ان يتم نعمته علينا بسلامته pic.twitter.com/GCeKSQdRpR

 

التعليقات (2)
شيخ العرب
الجمعة، 17-01-2020 11:39 ص
فقط الشعوب مغيبة ولا تدرك أهميتها قيمتها وقوتها ويتلاعب بها كل من هب ودب ظريف وفاهمين لكن ما دخل مومبيو..؟
صالح
الجمعة، 17-01-2020 06:51 ص
المفروض أن لا يجري العملية ؟؟ أليست تربة كربلاء تشفي كلّ الأمراض ؟؟أم هي للمخدوعين فقط

خبر عاجل