حول العالم

جزيرة "منعزلة" تعرض محفزات لقبول وظائف فيها (شاهد)

تعد الجزيرة منعزلة، نظرا لتعذر الوصول إليها إلا بواسطة القوارب- تويتر
تعد الجزيرة منعزلة، نظرا لتعذر الوصول إليها إلا بواسطة القوارب- تويتر

نشرت جزيرة صغيرة ومنعزلة، إعلان توظيف لإدارة مركز إقامة ومقهى، استعدادا لذروة موسم السياحة فيها، وعرضت محفزات تشجع على القبول بهذه الوظائف.


وأوردت صحيفة "الغارديان" أن إعلان الوظيفة استقبل آلاف الطلبات، رغم أن جزيرة Great Blasket، تفتقر للكهرباء وشبكة "الواي فاي"، وإمكانية الحصول على حمام ساخن، لافتة إلى أن الجزيرة تقع قبالة ساحل إيراندا الأطلسي.


وأشارت الصحيفة إلى أن الوظيفة يمتد عقدها من بداية نيسان/ أبريل المقبل إلى بداية تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، منوهة إلى أن المحفزات التي تعرضها الجزيرة للقبول بهذه الوظيفة، هي الإقامة المجانية والطعام والمناظر الخلابة في أقصى نقطة بإيرلندا الغربية.

 

اقرأ أيضا: ليزا سميث.. من مجندة في الجيش الإيرلندي إلى عضو بـ"داعش"


ونقلت الصحيفة عن إحدى المقيمات في الجزيرة وتدعى أليس هايس ، إن "ظروف الوظيفة قاسية وشاقة، لكنها وظيفة فريدة للغاية، وتعيد الأساسيات السابقة، مثل النار والشموع ومواقع التدفئة والحياة البرية الطبيعية، ولا يوجد يوم مشابه لآخر على الإطلاق".


وأوضحت الصحيفة أنه "سيتعين على القائمين بالوظيفة القيام بإدارة ثلاثة منازل ريفية، تستوعب ما يصل إلى 21 شخصا، وتقديم الشاي والقهوة والوجبات الخفيفة للزبائن"، مبينة أن "الجزيرة تعد إحدى الجزر الرئيسية التابعة لمقطعة كري، وهي إحدى مقاطعات إيرلندا الست والعشرين".


وتعد الجزيرة منعزلة، نظرا لتعذر الوصول إليها إلا بواسطة القوارب، ما دفع سكانها للانخفاض بشكل تدريجي، قبل أن يتم إخلاؤهم نهائيا في عام 1953 من قبل الحكومة، وأصبحت بعد ذلك مكانا شهيرا للسياح الذين يزورونها لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية المحلية.

 

 

 

 

 

 
التعليقات (0)