سياسة دولية

روحاني يعتذر باسم بلاده لأوكرانيا عن إسقاط الطائرة

قال الرئيس الأوكراني إن إقرار إيران بإسقاط الطائرة خطوة في الاتجاه الصحيح مضيفا أنه ينبغي محاسبة المسؤولين- أرشيفية
قال الرئيس الأوكراني إن إقرار إيران بإسقاط الطائرة خطوة في الاتجاه الصحيح مضيفا أنه ينبغي محاسبة المسؤولين- أرشيفية

أعلنت أوكرانيا أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي تلقى، السبت، اعتذارا رسميا من نظيره الإيراني حسن روحاني، إزاء حادث الطائرة، التي أسقطت في طهران الأربعاء.

وأفاد مكتب زيلينسكي بأن روحاني قدم اعتذارا باسم بلاده عن إسقاط الطائرة الأوكرانية، وذلك في اتصال هاتفي جمعهما.

وقال الرئيس الأوكراني إن إقرار إيران بإسقاط الطائرة خطوة في الاتجاه الصحيح، مضيفا أنه ينبغي محاسبة المسؤولين.


اقرأ أيضا: "الطائرة المنكوبة" تشعل غضب إيرانيين ضد النظام (شاهد)

وذكر زيلينسكي على تويتر بعدما تحدث مع روحاني: "أشدد على ضرورة استكمال تحديد هوية الجثث وإعادتها إلى أوكرانيا على الفور... ينبغي محاسبة الجناة".

وكانت إيران أعلنت في وقت سابق السبت أن قواتها المسلحة أسقطت الطائرة بسبب "خطأ كارثي" مضيفة أن الدفاعات الجوية استهدفتها بالخطأ بينما كانت في حالة تأهب عقب إطلاق صواريخ إيرانية على أهداف أمريكية في العراق.

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الأحد، 12-01-2020 03:17 م
أيران تسقط طائرة أوكرانية ويقتل كل من فيها تقريباً 180 شخص ثم تعترف بخطئها دولياً وتسمح لفريق من المحققين الغربيين بتحقيق وتعتذر وتقول سوف نحاكم المتسبب بذالك ومحاكمتة علنناً وتقول سوف نسلمكم الصندوق الاسود للمحققين وغير هذأ ردها بعد الحادثة سريع منما زال اي غموض أمام العالم وسمحت أيضاً لشعبها بتظاهر بشوارع وهتافات وعلنناً أنظرو كيف تتعامل مع الازمات بغض النظر متعمدة او غير ذالك اللذي أقصدة أتزان وعقلانة وتسلسل الادارة الايرانية .. انظرو الي المقارنة بينما ولي العرص البدوي محمد سلمان حليف امريكا قتل صحفي خارج الحدود وقطعة بلمنشار ورفض أشراك محققين دوليين وهوا وفريقة برائة في محكمة مغلقة ولي العرص هوا القاتل وهوا القاضي وفوق هذأ يلاحقني خارج الحدود بل أستعانة بلئسرائيليين ليقتلني بلقمر الصناعي وتعذيبي بة والي الان عندما أقول لكم ولي العرص محمد سلمان مريض عقلياً وظائف عقلة لا تعمل بشكل المطلوب وتحت تأثير المخدرات مدلل وبدوي وغير متعلم ولا ينفع لشئ عندما أقول لكم المجنون لا تعمل معة ولا يعمل معك صدقوني لانة أن عمل معك فضحك وأن عملت معة احرجك
الصندوق البني
السبت، 11-01-2020 07:08 م
مسخرة وعبث من موقف المنتصر والجاد الى موقف المجرم المذنب والمهرج اللي قتل شعبه في رحلة جوية. لأ وايه التصريحات الديبلوماسية وتعطل الصندوق الأسود...