سياسة عربية

تحقيق أولي: شبكة جواسيس بمطار بغداد مرتبطة بقتل سليماني

قال مصدر أمني عراقي إن "المشتبه فيهم نقلوا معلومات للجيش الأمريكي في إطار شبكة تجسس أوسع"- وكالة فارس
قال مصدر أمني عراقي إن "المشتبه فيهم نقلوا معلومات للجيش الأمريكي في إطار شبكة تجسس أوسع"- وكالة فارس

كشف مسؤول أمني عراقي الخميس، أن التحقيق الأولي يشير إلى تورط شبكة جواسيس داخل مطار بغداد، في عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.


ونقلت "رويترز" عن مسؤول أمني، لم تكشف عن هويته، أن المشتبه فيهم، هم أربعة موظفين من أمن مطار بغداد، وآخران بشركة طيران بمطار دمشق.

 

اقرأ أيضا: تفاصيل رسالة عاجلة تلقاها ترامب قبل ساعات من "انتقام إيران"


وأضاف المصدر ذاته أن "المشتبه فيهم الأربعة نقلوا معلومات للجيش الأمريكي، في إطار شبكة تجسس أوسع"، على حد قوله.


يذكر أن الولايات المتحدة اغتالت سليماني فجر الجمعة الماضي، برفقة نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وآخرين، بعد لحظات من خروجهم من مطار بغداد الدولي.

 

ورد الحرس الثوري على عملية الاغتيال الأمريكية، بإطلاق أكثر من 10 صواريخ باليستية تجاه قاعدة "عين الأسد"، التي تستضيف قوات أمريكية في العراق، ولم تعلن واشنطن عن وقوع خسائر بشرية.

 

وفي هذا السياق، ذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها الخميس، أنها استدعت القائم بأعمال السفارة الإيرانية ببغداد، وأبلغته رفضها "الاعتداء على قاعدة عين الأسد".

 

وقالت الوزارة إننا "أبلغنا السفارة الإيرانية رفضنا قصف مقار عسكرية على أرض عراقية"، معتبرة أن القصف الإيراني "خرقا للسيادة".

التعليقات (4)
احمد
الجمعة، 10-01-2020 09:41 ص
الشيعي يرفض ان يظهر الا بمظهر الغبي و ان نسينا يعود فيذكرنا .. تنقلات سليماني لم تكن يوما سريه و هذا باعتراف الايرانيين انفسهم هذا اولا و ثانيا هل الامريكان لتشكيل عصابه تجسس في العراق و هم من اوجد هذه الحكومه و اختار افرادها و صنع كل اداراتها ؟ و ثالثا و اخيرا كل الاتصالات في العراق خاصه بمجال حركه الطيران مرصوده من قبل الامريكان ولا نتكلم عن رصد الاقمار الصناعيه لكل حركه بين العراق و سوريا و ايران صوتا و صوره
Dr/Mohamed
الجمعة، 10-01-2020 08:44 ص
لا يوجد قتيل مجرم اسمه سليمانى انها تمثليه امريكيا ايرانيه الغرض منها ابتزاز ال سعود ودول الخليج وضرب قاعده عين الاسد مجرد شو اعلامى
حسان
الجمعة، 10-01-2020 04:14 ص
يا وزارة ولا ياباشا خلاص معادش حد مستحمل الهبل والعبط كل أصدقاء وحبايب الحكومات العراقية السابقة والحالية وكل المشمرين لمحاربة الارهاب يطلعوا من العراق بالزوق غير مطرودين احتراما للقوانين الدولية وحسن الجوار وسيادة الشعب على أرضه وعرضه والشعب العراقي هو نفسه يتكفل بالارهاب ان وجد بعد ذلك...
من سدني
الخميس، 09-01-2020 10:36 م
وهل يوجد بالعراق شيء غير مخترق إبتداءً من راس الهرم الى اصغر مسؤول اما من امريكا او ايران وقضية وجود شبكة جواسيس فهذا اسمه كلام (مصدّي ) كون قاسمي والمهندس وكل القيادات الشيعيه التي تعمل على الساحه العراقيه والسورية تعمل بتنسيق وتعاون مكشوف مع القوات الامريكيه وسليماني لايتحرك الا بمعرفة ورضى امريكا كما هو الحال مع. (سيد المقاومة بلبنان ) حسن نصر اللَّات حين ينوي زيارة الاسد او الذهاب الى طهران وكيف يتم التنسيق الدولي عن طريق دوله أوروبيه مع تل ابيب وأخذ ضمانات بعدم استهدافه خلال ذهابه وإيابه مع العلم ان تل ابيب وأمريكا يعلمون كل شيء عن حسن وامثاله الى حد كم مره يدخل الى الحمام ومتى يخرج.