سياسة عربية

"حفتر" يعلن رفضه لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

قالت قوات حفتر إن "وحداتنا العسكرية تتقدم وتبسط السيطرة على تمركزات جديدة في كافة المحاور"- تويتر
قالت قوات حفتر إن "وحداتنا العسكرية تتقدم وتبسط السيطرة على تمركزات جديدة في كافة المحاور"- تويتر

أعلن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الخميس، رفضه لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، الذي دعا إليه الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين الأربعاء.


وقالت قوات حفتر في بيان لها إن "وحداتنا العسكرية تتقدم وتبسط السيطرة على تمركزات جديدة في كافة المحاور بدء من محاور العاصمة، مرورا بمحاور غرب مدينة سرت، حتى تخوم مدينة مصرات"، بحسب زعمها.


وأشارت قوات حفتر إلى أن "العمليات العسكرية لن تنتهي إلا باقتلاع آخر جذور الإرهاب ومن دعمه داخل الوطن"، بحسب تعبير البيان.

 

اقرأ أيضا: ترحيب في طرابلس بدعوة أردوغان وبوتين للهدنة بليبيا


وكان وزير وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ذكر الأربعاء، أن أردوغان وبوتين، يدعوان لوقف إطلاق نار في ليبيا يبدأ منتصف ليل الأحد، مضيفا أن "الزعيمين تناولا خلال لقائهما العلاقات الثنائية إلى جانب القضايا الإقليمية".


بدوره، رحب كل من المجلس الرئاسي الليبي ومجلس النواب في طرابلس، بنتائج اللقاء بين الرئيسين رجب طيب أردوغان، وفلاديمير بوتين في إسطنبول بشأن الأزمة الليبية.


وقال المجلس في بيان رسمي: "تابعنا اللقاء الذي جمع بين الرئيسين الروسي والتركي، في إسطنبول، والبيان الصادر عنه، ونثمن ونرحب بمساعي الدول الصديقة لإيجاد حل للأزمة في ليبيا".

 
التعليقات (2)
قاسم -اربد
الجمعة، 10-01-2020 06:06 ص
ضغط عليه عملاء الصهيونية مصر والإمارات نتمنى على إيران المطالبة برأس ابن زايد لان له في جريمة يد.
عثمان
الجمعة، 10-01-2020 05:48 ص
لك كل الحق ما انت بتقعد مع رعاة الانسانية والسلم في العالم لكن الجيش الليبي عاجنك وخابزك وأيامك معدودة ..تصدق ان الناس تجاوزت وجودك بالتفكير في ما بعدك