سياسة عربية

ملك البحرين يقيل وزير الخارجية ويعين الزياني خلفا له

كان خالد بن أحمد أثار جدلا واسعا خلال السنوات الماضية بتعامله مع ملفات المنطقة- جيتي
كان خالد بن أحمد أثار جدلا واسعا خلال السنوات الماضية بتعامله مع ملفات المنطقة- جيتي

أقيل وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة من منصبه، الذي شغله 14 عاما، فيما عين الأمين السابق لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني خلفا له.

 

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن ولي العهد، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، التقى الزياني وأشاد بجهوده، مبلغه برغبة الملك بتعيينه وزيرا للخارجية.

 

وتجاهلت وكالة الأنباء التطرق إلى خبر إقالة خالد بن أحمد، مكتفية بالنقل عن ولي العهد إشادته بجهوده خلال الفترة الماضية، وتمنيه له بالتوفيق في عمله القادم كمستشار للملك.

 

بدوره، علق خالد بن أحمد: "خدمت سيدي صاحب الجلالة ووطني بكل ما أوتيت من جهد واستطاعة، وسأظل اخدمهم ما حييت".

 

وتابع: "كما تشرفت أيما تشريف بالعمل تحت إمرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أعاده الله لنا سالمًا غانمًا و صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين".

 

وأضاف مخاطبا الزياني: "والآن أسلم الراية لأخ قدير عزيز تعلمت منه الكثير".

 

فيما نقلت وكالة الأنباء عن الزياني، قوله إنه "يعتز بالثقة الملكية السامية ويشكر ويقدر صاحب السمو الملكي ولي العهد".

 

وكان خالد بن أحمد أثار جدلا واسعا خلال السنوات الماضية بتعامله مع ملفات المنطقة، إذ أيد بشكل شخصي وبأسلوب ساخر الانقلاب العسكري في مصر، والتقى مسؤولين اسرائيليين تمهيدا للتطبيع الكامل مع اسرائيل، كما أبدى معارضة لأي مصالحة خليجية قادمة مع قطر.

 

والزياني (66 عامًا) شغل منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي منذ عام 2011، ويأتي تعيينه كوزير خارجية البحرين خلفا لخالد بن أحمد آل خليفة الذي شغل منصب وزير الخارجية البحريني منذ العام 2005.

التعليقات (4)
مسافر
الخميس، 02-01-2020 06:43 م
ضاع امل كيس الفحم .اراحنا ملكه من حرافاته .
عربي
الخميس، 02-01-2020 04:03 م
الخطه البحرينيه هي وزاره رشيقه للمرحله القادمه طبعا لا مكان لهذا الشيء فيها. هذه نهايه طبيعيه والسؤال هو بالله عليك هل انت راضٍ عن نفسك لتقبيلك لمؤخرة الاسرائيليين ؟ التاريخ لا ينسى ولا يرحم. 2020 بدايتها جيده.
محمد يعقوب
الخميس، 02-01-2020 02:35 م
حسنا فعل ملك الببحرين، بإقالته هذا الكركدن ألذى كان يطلق تصريحات عدائية لبعض دول مجلس التعاون، دون مراجعة الملك أو ولى عهده، مما أحرج في بعض الحالات البحرين. على كل ما كان هذا الفيل يصلح لأن يكون إلا راعيا للأبل.
مقهور
الخميس، 02-01-2020 02:22 م
راح برميل الخليج