سياسة عربية

ترحيب بحريني وإسرائيلي بالقصف الأمريكي.. وإدانة إيرانية

اتفق الموقفان البحريني والإسرائيلي تجاه القصف الأمريكي الأخير بالعراق وسوريا- الإعلام العبري
اتفق الموقفان البحريني والإسرائيلي تجاه القصف الأمريكي الأخير بالعراق وسوريا- الإعلام العبري

أعلنت دولة البحرين موقفا مشتركا مع الاحتلال الإسرائيلي، بشأن القصف الجوي الأمريكي، الذي استهدف مواقع تابعة لأحد الفصائل الشيعية في العراق وسوريا.


ورحبت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها، بالقصف الأمريكي لمواقع كتائب "حزب الله" العراقي، معتبرة أن القصف "جاء ردا على الأعمال الإجرامية المتكررة التي تقوم بهذه الكتائب الإرهابية"، بحسب تعبير البيان.


وأشار البيان إلى تأييد المنامة للهجوم الأمريكي ضد مواقع كتائب "حزب الله" في كل من العراق وسوريا، مشيدا بما أسماه "الدور الاستراتيجي المهم، الذي تقوم به واشنطن الصديقة، في التصدي للجماعات الإرهابية في المنطقة".

 

اقرأ أيضا: 25 قتيلا بقصف أمريكا "كتائب حزب الله" بالعراق وسوريا (صور)


وأضاف أن "البحرين تجدد موقفها الداعم لكل الجهود والخطوات التي تتخذها الولايات المتحدة، من أجل ضمان الأمن والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي".


وفي السياق ذاته، رحب وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بالهجوم الأمريكي ضد من أسماها "القوات الموالية لإيران في العراق".


وقال كاتس في تغريدة بموقع "تويتر" إن "الهجوم الأمريكي بمثابة نقطة تحول في ردود الفعل تجاه السلوك الإيراني بالمنطقة"، مضيفا أن "هناك خطأ كبير ترتكبه إيران إذا لم تكن تدرك مدى القوة الأمريكية".

 

بدورها، أدانت وزارة الخارجية الإيرانية القصف الأمريكي في العراق وسوريا، واصفة الهجمات الأمريكية بـ"الإرهابية".


ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي أن "العدوان الأمريكي على الأراضي العراقية ومهاجمة مواقع الحشد الشعبي، مثال واضح على الإرهاب، وندينه بشدة".

 

ودعا موسوي واشنطن إلى "تحمل مسؤولية عواقب هذا العمل غير القانوني"، على حد قوله.

 

وفي موضوع متصل، أدان حزب الله اللبناني في بيان، بشدة القصف الأمريكي لمواقع نظيره في العراق، واصفا القصف بـ"الوحشي والغادر".

التعليقات (0)