سياسة عربية

هنية يلتقي الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في قطر

 استعرض هنية "التطورات الأخيرة المتعلقة بملف الانتخابات المزمع عقدها- جيتي
استعرض هنية "التطورات الأخيرة المتعلقة بملف الانتخابات المزمع عقدها- جيتي

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية التقى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والد أمير قطر، في العاصمة الدوحة.


ونشرت الحركة بيانا، قالت فيه إن هنية قدم خلال اللقاء التهاني إلى الأمير الوالد في العيد الوطني، الذي صادف الأربعاء، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تربط الشعب الفلسطيني مع دولة قطر.


وأوضحت أن هنية أشاد بجهود قطر التي "لم تألُ جهدا في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني في مختلف المحطات والأماكن في القدس والضفة وغزة، إضافة إلى دورها المتواصل في إقامة المشاريع الإغاثية الحيوية".


ووفقا للبيان، فقد استعرض هنية "التطورات الأخيرة المتعلقة بملف الانتخابات المزمع عقدها، وما قدمته حماس من تنازلات في سبيل إنجاح عقدها، مجددا التأكيد على ضرورة إجرائها في مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة والضفة الغربية".


كما ناقشوا آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية على صعيد المشهد السياسي، والمخاطر التي تمر بها الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، ومحاولات تصفية هذه الحقوق، وما يتطلبه ذلك من إسناد عربي وإقليمي.

 

وشارك في اللقاء كل من: صالح العاروري نائب رئيس الحركة، وماهر صلاح رئيس الحركة في إقليم الخارج، وعضوي المكتب السياسي نزار عوض الله وسامي خاطر.


وتعدّ هذه المحطة الثانية لهنية في جولته الخارجية، بعد أن زار تركيا، حيث التقى القيادة التركية في أنقرة وإسطنبول، واختتمت السبت بلقاء الرئيس رجب طيب أردوغان.


وبدأ هنية، الأحد الماضي، جولة خارجية، هي الأولى منذ انتخابه رئيسا لحركة "حماس"، في أيار/ مايو 2017.

0
التعليقات (0)