سياسة دولية

كوربين لن يقود "العمال" مستقبلا وجونسون يرحب بـ"تفويض واسع"

قال كوربين إن ملف "البريكست" كان أحد أسباب نتيجة الانتخابات البريطانية- جيتي
قال كوربين إن ملف "البريكست" كان أحد أسباب نتيجة الانتخابات البريطانية- جيتي

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الجمعة إن حكومته حصلت فيما يبدو على تفويض جديد وقوي لإنجاز انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، في الوقت الذي شعر فيه زعيم حزب العمّال البريطاني جيريمي كوربين بـ"خيبة أمل شديدة" من نتائج الانتخابات البرلمانية.

 

وقال جونسون بعد أن فاز بمقعده في أوكسبريدج "في هذه المرحلة يبدو أن هذه الحكومة المحافظة...نالت تفويضا جديدا وقويا ليس لإنجاز بريكست فحسب لكن لتوحيد البلاد والنهوض بها".

وأضاف "أعتقد أن هذه ستصبح انتخابات تاريخية ستمنحنا الآن، في هذه الحكومة الجديدة، فرصة احترام الإرادة الديمقراطية للشعب البريطاني.. لتغيير هذه البلاد للأفضل ولإطلاق إمكانات شعب هذا بالبلد بأكمله".

 

بدوره أعلن زعيم حزب العمّال البريطاني الجمعة، أنّه يشعر بـ"خيبة أمل شديدة" نتيجة الانتخابات البرلمانية التي جرت الخميس، ومني فيها حزبه بهزيمة نكراء، مؤكّدا أنه "لن يقود الحزب في الانتخابات المقبلة".

 

 

 


وقال كوربين بعد الإعلان عن إعادة انتخابه في دائرته الانتخابية، إيسلينغتون نورث، إنّه يريد أن يبدأ العمّال "تفكيرا في نتيجة الانتخابات وسياستهم المستقبلية"، بعدما خسر حزبهم، بحسب استطلاع لآراء المقترعين، عشرات المقاعد النيابية في الانتخابات التي جرت الخميس.

 

وقال كوربين إن ملف "البريكست" كان أحد أسباب نتيجة الانتخابات البريطانية.

 

كما خسرت زعيمة الحزب الليبرالي الديموقراطي المؤيّد للاتحاد الأوروبي جو سوينسون مقعدها النيابي في  الانتخابات التشريعية المبكرة.


وسوينسون، التي بنت حملتها الانتخابية على وعد بإلغاء بريكست في حال انتخابها، حلّت في المركز الثاني خلف مرشّح الحزب الوطني الاسكتلندي في دائرتها الانتخابية إيست دنبارتونشاير في غرب اسكتلندا.

التعليقات (0)