سياسة عربية

بيان للمجندين العائدين إلى تعز للرد على رفض الأحزاب تجمعهم

دعا بيان اللجنة أبناء المحافظة إلى الالتفاف حول قيادة الجيش الوطني وقيادة المقاومة الشعبية
دعا بيان اللجنة أبناء المحافظة إلى الالتفاف حول قيادة الجيش الوطني وقيادة المقاومة الشعبية

كشف بيان صادر عن لجنة استقبال العائدين من جبهات الحد الجنوبي في اليمن عن "اصطفافهم خلف قيادة المحور والجيش الوطني كطالبي انضمام ومتطوعين تحت الطلب؛ للذود عن تعز أرضا وإنسانا".


ودعا بيان اللجنة أبناء المحافظة إلى الالتفاف حول قيادة الجيش الوطني وقيادة المقاومة الشعبية (حاضنة الجيش وصمام أمانه)، وعدم الالتفات إلى أي مواقف سياسية مخزية لا تعبر عن صمود تعز وعزيمة رجالها"، بحسب البيان.

 

وحملت لجنة العائدين من الحد الجنوبي، "الأحزاب السياسية الموقعة على (بيان الفتنة) مسؤولية تعرض أي معسكرات للجيش الوطني في تعز أو إخواننا العائدين من جبهات الحد الجنوبي لهجمات غادرة من دولة الإمارات، أو المليشيات الحوثية، بعد أن وصف بيانها عملية انضمامنا ودعمنا للجيش الوطني بالخيانة الوطنية".

 

اقرأ أيضا: حصري.. تفاصيل جديدة عن خطة إماراتية لتقسيم تعز

وكانت الأحزاب السياسية في محافظة تعز أصدرت، الأربعاء، بيانا أكدت فيه رفضها لأي تحشيد وتجييش أو إنشاء مكونات أو تجمعات مسلحة خارج المؤسسة العسكرية، وذلك ردا على الدعوة التي أطلقها الشيخ حمود سعيد المخلافي بشأن تشكيل معسكر استقبال للعائدين من الحد الجنوبي، في منطقة يفرس جنوبي تعز.

 

وشددت الأحزاب على "رفضها لأي محاولة تجعل من تعز ساحة حرب لتصفية صراعات وأجندات خارجية لا تمت للمشروع الوطني بصلة، ولا تخدمه بقدر ما تعمل على تفتيته"، حسب قولها.

التعليقات (0)

خبر عاجل