سياسة دولية

وفاة بحار في حريق اندلع في حاملة الطائرات الروسية الوحيدة

تخضع حاملة الطائرات لأعمال صيانة في حوض بناء السفن في القطب الشمالي- سبوتنيك
تخضع حاملة الطائرات لأعمال صيانة في حوض بناء السفن في القطب الشمالي- سبوتنيك

أعلن الأسطول الروسي وفاة بحار أصيب في الحريق الذي اندلع الخميس في حاملة الطائرات الروسية الوحيدة وتم إخماده في وقت لاحق في السفينة المتوقفة في مورمانسك (شمال).


وقال إن بحارا توفي خلال "عمليات إطفاء الحرائق".

 

كانت عمليات البحث جارية للعثور على ضابط بات في عداد المفقودين عندما كان يساعد في إجلاء العاملين على صيانة وإصلاح السفينة.


كما تم فتح تحقيق في انتهاكات محتملة لقواعد البناء. وتخضع حاملة الطائرات لأعمال صيانة في حوض بناء السفن في القطب الشمالي.


وكانت حصيلة أعلنتها لفرانس برس وزيرة الإعلام في منطقة مورمنسك ألكسندرا كونداوروفا أكدت "نقل 10 جرحى إلى المستشفى احدهم في حالة خطرة".


وفي بيان نقلته وكالات الأنباء الروسية، أن رجال الإطفاء ما زالوا يعملون بجد للتقليل من الأبخرة المنبعثة من السفينة  بعد عدة ساعات على الحريق.


ويجري العمل على الحاملة "الأميرال كوزنتسوف" منذ أكثر من عامين في مورمانسك علماً أنها أصيبت بأضرار سابقاً في تشرين الأول/أكتوبر 2018 عندما تحطمت رافعة على سطح السفينة.


وأوضح أليكسي رحمنوف رئيس مؤسسة "يونايتد شيب بيلدينغ كوربوريشن" الروسية العامة "كنا نقوم باستبدال الأجهزة الكهربائية على الحاملة. أثناء عملية تلحيم سقطت شرارة في موقع لتخزين الوقود".


وقال رحمنوف إنه بعد أربع ساعات على اندلاعه تم احتواء الحريق دون إخماده تماما.\


وأعلنت وزارة الصناعة الروسية لفرانس برس أن السلطات ستشارك في التحقيق وستقيم الأضرار.


ونقلت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي عن مصدر في حوض بناء السفن في زفيزدوتشكا قوله إن الحريق اندلع خلال عمليات اللحام. 


ونقلت وكالة الأنباء الحكومية تاس عن متحدث باسم حوض زفيزدوتشكا قوله إن أكثر من 400 شخص كانوا على متن الناقلة عندما اندلع الحريق.


وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن الحريق امتد على مساحة حوالي 600 متر مربع (6500 قدم مربع).
تخضع الأميرال كوزنتسوف التي بدأت مهامها عام 1985 وتعد مفخرة البحرية الروسية لأعمال إصلاحات رئيسية هي الأولى منذ عام 1997.

 

وكان من المتوقع الانتهاء من ورشة الإصلاحات بحلول نهاية عام 2020، على أن تعود السفينة الحربية إلى سلاح البحرية في عام 2021.

0
التعليقات (0)