اقتصاد دولي

ارتفاع المخزونات الأمريكية يدفع أسعار النفط للتراجع

ارتفعت مخزونات الخام 822 ألف برميل الأسبوع الماضي إلى 447.9 مليون برميل- جيتي
ارتفعت مخزونات الخام 822 ألف برميل الأسبوع الماضي إلى 447.9 مليون برميل- جيتي

تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، عقب بيانات رسمية عن ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط، وسط ترقب المستثمرين القرار النهائي بشأن التعريفات الأمريكية المقترح تطبيقها على الجانب الصيني..

وانخفضت أسعار النفط لنحو 2 بالمئة، بعد بيانات المخزونات الأمريكية وتقرير أوبك الشهري.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 0.8 مليون برميل، بعكس توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي.

بينما تراجع إنتاج الولايات المتحدة من النفط من أعلى مستوى في تاريخها خلال الأسبوع المنصرم ليصل إلى 12.800 مليون برميل يومياً.

وكشفت أوبك في تقريرها الشهري الصادر اليوم عن تراجع إنتاجها من النفط إلى مستوى 29.551 مليون برميل يومياً خلال الشهر الماضي.

كما ينتظر المستثمرون القرار النهائي بشأن التعريفات الأمريكية المقترح تطبيقها على الجانب الصيني، حيث أفاد تقرير بأنه قد يتم تأجيلها مع استئناف المحادثات.

وبحلول الساعة 3:55 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر شباط/ فبراير بنحو 2 بالمائة إلى 63.05 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم يناير/كانون الثاني بأكثر من 1.7 بالمائة مسجلاً 58.21 دولار للبرميل.

 

أقرأ أيضا: أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بضعف الطلب

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بالولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي.

وارتفعت مخزونات الخام 822 ألف برميل الأسبوع الماضي إلى 447.9 مليون برميل، بينما توقع المحللون انخفاضها 2.8 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 3.4 مليون برميل، حسبما ذكرته إدارة المعلومات.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة تراجع استهلاك الخام بمصافي التكرير 201 ألف برميل يوميا. وهبط معدل تشغيل المصافي 1.3 نقطة مئوية.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين صعدت 5.4 مليون برميل إلى 234.8 مليون برميل، في حين توقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز أن ترتفع 2.5 مليون برميل.

ونمت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 4.1 مليون برميل إلى 123.6 مليون برميل، مقابل توقعات لزيادة قدرها 1.6 مليون برميل.

وارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 633 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

التعليقات (0)

خبر عاجل