سياسة عربية

أصحاب البيوت المدمرة بغزة يعتصمون داخل مقر الأونروا (شاهد)

نحو 52 ألف أسرة فلسطينية متضررة جزئيا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 2014- عربي21
نحو 52 ألف أسرة فلسطينية متضررة جزئيا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 2014- عربي21

شرعت العديد من العائلات الفلسطينية المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، في اعتصام مفتوح داخل مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بخانيونس جنوب القطاع.

وأوضح عضو لجنة "متضرري عدوان 2014" على قطاع غزة، نهاد النجار، أن "العائلات المتضررة، بدأت اليوم اعتصاما كاملا داخل مبني عيادة معن في خان يونس جنوب القطاع، حيث مقر مبني وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"".

وأكد النجار في حديثه لـ"عربي21"، أن "الاعتصام سيستمر عدة أيام حتي نيل كافة حقوقنا، المتمثلة في صرف المستحقات الخاصة بالأضرار التي أصابت منازلنا بفعل العدوان الإسرائيلي عام 2014 على قطاع غزة".

اقرأ أيضا: غزة.. تفاقم معاناة أصحاب البيوت المدمرة بعدوان 2014 (شاهد)


ومع نزول الأمطار، تتفاقم معاناة آلاف الأسر الفلسطينية التي أصيبت منازلها بالدمار جراء العدوان الإسرائيلي، ولم يتم حتى اللحظة صرف مستحقاتهم المالية كي يتمكنوا من ترميم منازله.

يذكر أن هناك نحو 52 ألف أسرة متضررة جزئيا، جراء العدوان الإسرائيلي، لم يصرف لها من وكالة الغوث التعويضات المالية المتفق عليها عبر عقود موقعة معها، حيث تتهم العائلات المتضررة وكلة الغوث بـ"التسويف" في صرف مستحقاتهم.

وسبق أن نظم أصحاب البيوت المهدمة في قطاع غزة جراء عدوان 2014 صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة الغوث بغزة، مطالبين بسرعة العمل على إعادة ترميم منازلهم المهدمة.





التعليقات (0)