سياسة دولية

كوريا الشمالية تجري تجربة "ستغير الموقف الاستراتيجي للبلاد"

التجربة أجريت في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية- جيتي
التجربة أجريت في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية- جيتي

أجرت كوريا الشمالية "تجربة هامة جدا" في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية، وفق ما ذكرت الأحد وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، مع استمرار الجمود في المفاوضات النووية بين بيونغيانغ وواشنطن.


وقال متحدث باسم الأكاديمية الوطنية للعلوم في كوريا الشمالية: "تم إجراء تجربة هامة جدا في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية في السابع من كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019".


وأضاف المتحدث، في تصريحه الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية، أن نتائج التجربة الأخيرة سيكون لها "تأثير هام" على تغيير "الموقف الاستراتيجي" لكوريا الشمالية.

 

اقرأ أيضا: جلسة طارئة بمجلس الأمن لبحث تجربة بيونغ يانغ الصاروخية

 

وتأتي هذه التجربة تزامنا مع استمرار المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ببطء منذ شباط/ فبراير الماضي.
وعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قمة تاريخية للمرة الأولى مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ- أون، في 12 حزيران/ يونيو 2018، بسنغافورة.
واتفق الطرفان في القمة على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وإرساء سلام دائم في المنطقة.
والقمة الثانية، جمعت الطرفين يومي 26 و27 فبراير/ شباط 2019 في العاصمة الفيتنامية هانوي، إلا أنها فشلت بالتوصل إلى اتفاق.


وعقب القمة الثانية، وصلت المفاوضات بين الجانبين إلى طريق مسدود.
وآخر مرة التقى فيها ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي، كان في 30 حزيران/ يونيو الماضي، في الخط المنزوع من السلاح بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية، حيث اتفقا على استئناف المفاوضات بين البلدين.

1
التعليقات (1)
مصري
الأحد، 08-12-2019 04:57 ص
اين كلب الموساد في مصر هذا السيسي القذر الدول كلها الفقيرة و الغنية تسير في ركاب العلم إلا البلاد العربية التي ترزح تحت حكم الصهاينة و كلابهم من الحكام الخونة .

خبر عاجل